القادسية والعربي دخلا أجواء «الديربي»

نشر في 21-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2013 | 00:01
No Image Caption
محاولات لتجهيز ندا لقيادة دفاع الأصفر... وروماو متردد في الدفع بهايل
دخل فريقا القادسية والعربي أجواء الديربي الأول، الذي سيجمع بينهما في دوري فيفا بعد غد، على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، في اطار منافسات الجولة التاسعة، وشهدت تدريبات الفريقين عودة بعض اللاعبين الدوليين لتنتعش الأجهرة الفنية قبل وضع خطة وتشكيلة اللقاء.

ويسعى الجهاز الطبي في القادسية، الذي سيكون صاحب الأرض، إلى تجهيز المدافع مساعد ندا الذي عانى شدا في العضلة الخلفية خلال مواجهة المنتخب الوطني الأخيرة أمام تايلند في تصفيات كأس آسيا.

وأجرى ندا أمس أشعة السونار لتحديد حجم الاصابة ومدى حاجته للراحة، كما يعاني نواف المطيري وضاري سعيد وعامر المعتوق الاصابة، ما يعني أن الجهاز الفني للأصفر سيعاني في الخط الخلفي، في حين أن باقي الخطوط تشهد جاهزية جيدة باستثناء غياب نجم الفريق بد المطوع الذي سيعاود التدريبات بعد أقل من شهر وفقاً لآخر المعلومات.

ويسعى الجهاز الفني للقادسية، بقيادة محمد إبراهيم، والذي منح بعض اللاعبين الدوليين راحة من تدريبات أمس، إلى تحديد التشكيلة الأساسية سريعا، لضمان مزيد من الانسجام بين اللاعبين، في ظل غياب طويل دام 20 يوما، بسبب الارتباطات الدولية، حيث افتقد الفريق خلال هذه الفترة نحو 17 لاعبا.

ولن يكون أمام إبراهيم خيار سوى الاعتماد على بعض العناصر الشابة مثل أحمد الظفيري في الخط الخلفي، ليكون الى جوار خالد القحطاني، وخالد إبراهيم ومساعد ندا في حال تعافيه، وفي خط الوسط سيجد إبراهيم الكثير من اللاعبين أمثال كيتا وطلال العامر وفهد الأنصاري وسيف الحشان وحمد أمان، وفي الهجوم يملك الجهاز الفني حمد العنزي وأحمد عجب وعمر السومة والبرازيلي ميشيل.

في المقابل، يجد مدرب العربي خوسيه روماو وفرة من اللاعبين في جميع الخطوط، بعد تعافي جميع اللاعبين المصابين، وعدم وجود ايقافات في الفريق، كما انضم الى التدريبات مهاجم المنتخب السوري محمود المواس، وربما يشغل تفكير روماو مهاجم الفريق الأردني أحمد هايل الذي سيصل الكويت اليوم بعد رحلة سفر شاقة من الأوروغواي، حيث شارك مع منتخب بلاده في المواجهة الفاصلة في الملحق المؤهل لكأس العالم، ما يجعل روماو يتريث في الدفع به منذ بداية اللقاء.

وسيحاول المدرب البرتغالي هو الآخر دمج العناصر الدولية العائدة من الأزرق، أمثال فهد الرشيدي وطلال نايف ومحمد فريح، من جديد في تشكيلة الفريق، إضافة الى تأهيل حسين الموسوي ليكون الورقة الرابحة للأخضر في مواجهة القادسية.

ولا يعتزم العربي، كما هو الحال في القادسية، دخول معسكر مغلق استعدادا للديربي، الذي من شأنه حسم صاحب وصافة دوري فيفا، حيث يملك العربي 18 نقطة في المركز الثاني، بينما القادسية في المركز الثالث بـ17 نقطة.

back to top