«السعودية» و«إيران» يطلبان اللعب مع «الأولمبي» في كوريا

نشر في 19-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:01
طلب اتحادا السعودية وإيران لكرة القدم اللعب مع الأزرق الأولمبي في معسكره التدريبي بكوريا الجنوبية، من جانب آخر، تم غض النظر عن إقامة معسكر تدريبي في قطر، على أن يغادر الوفد إلى كوريا مبكراً.
 تلقى اتحاد كرة القدم كتابين من الاتحادين السعودي والإيراني، يطلبان من خلالهما اللعب مع منتخبنا الوطني الأولمبي ودياً في المعسكر التدريبي الذي سيدخله في كوريا الجنوبية قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين.

وتتجه النية لدى الجهازين الإداري والفني إلى الموافقة على الكتابين، وخصوصاً أن مواجهة فريقين في حجم المنتخبين السعودي والإيراني قبل انطلاق الآسياد أمر جيد للغاية، سيساعد الجهاز الفني كثيراً في تجهيز الفريق للتظاهرة الآسيوية.

إلغاء المعسكر القطري وإطالة الكوري

إلى ذلك، تم إلغاء فكرة إقامة معسكر تدريبي قصير في العاصمة القطرية الدوحة قبل المغادرة إلى معسكر كوريا الجنوبية، وخصوصاً أن الهدف الأول منه كان اللعب مع  المنتخب القطري مباراتين تجريبيتين، بيد أن رد الاتحاد القطري على كتاب اللجنة الفنية جاء بالتأكيد على إقامة العنابي معسكر خارجي يتزامن مع ذلك الذي سيقيمه "الأزرق" هناك.

وعلمت "الجريدة" أن النية تتجه إلى إلغاء فكرة إقامة معسكر خارجي قبل المغادرة إلى كوريا الجنوبية، مع تقديم موعد المعسكر الكوري لينطلق يوم الأول من سبتمبر القادم، بدلاً عن انطلاقه يوم السابع منه، وسيتم حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانب أخر، يباشر المنتخب اليوم تدريباته استعداداً للقاء السعودية، ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات، رغم بذلهم مجهودا مضاعفا في المباراة التجريبية التي خاضوها أمس أمام غلطة سراي التركي، وقرر الجهاز الفني، بعد التنسيق مع إدارة الوفد، الاكتفاء بمنح اللاعبين راحة من التدريبات يوم الجمعة المقبل فقط، أي بعد مواجهتهم مع السعودية.

يذكر أن المنتخب الأولمبي سيختتم معسكره في مدينة إسطنبول التركية يوم السبت المقبل، وكان الفريق قد غادر إلى هناك يوم 30 يوليو المنصرم، وجاء المعسكر ناجحا إلى حد بعيد، وخصوصاً أن عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد أحمد مرشد الدويلة حرص على إقامة المباريات التجريبية، إذ إنه كان دائم الاتصال بالمتعهد للتنسيق بشأن هذه التجريبيات، كما أنه كان قريبا للغاية من الجهازين الفني واللاعبين.

back to top