ذياب: 10 فرق تتنافس في «مناظرات الجامعة»

نشر في 08-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2013 | 00:01
No Image Caption
اللجنة العليا للدوري أقامت ورشاً لتأهيل فريق محكمين
أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب انطلاق دوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الإنكليزية في نسخته الأولى يوم السبت 9 نوفمبر الجاري تحت رعاية مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، وذلك على مسرح د.عثمان عبدالملك بكلية الحقوق بالحرم الجامعي بالشويخ، مشيرا الى انه سيتنافس في  10 فرق واكثر من 30 طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة الكويت للوصول الى نهائي دوري المناظرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الإنكليزية، وذلك صباح أمس الخميس على مسرح د. عثمان عبدالملك بكلية الحقوق بالحرم الجامعي بالشويخ، بمشاركة رئيس اللجنة العليا للدوري نبيل المفرح وممثلة مركز مناظرات قطر تسنيم الياس.

وذكر ذياب ان الفكرة من دوري المناظرات هي لترسيخ ثقافة الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر بين المتناظرين باللغة الانكليزية، مشيرا إلى انه قد لاحظ في دوري المناظرات السابق تلك الثقافة العالية عند ابنائنا الطلبة من معلومات ثقافية واسلوب للحوار الراقي، وهذا بالتأكيد سيعكس على مستوى ثقافة طلبتنا في جامعة الكويت وتنمية هذه الموهبة التي ستساعدهم في حياتهم العملية في المستقبل.

بدوره، أكد رئيس اللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الانكليزية للعام الجامعي 2013/2014 نبيل المفرح ان فكرة المناظرات باللغة الإنكليزية أتت بعد تنفيذها مرتين على مستوى كليات الجامعة باللغة العربية، ومن خلال مشاركة الجامعة في قطر قبل سنتين، وقد لاقت نجاحا مميزا من الحضور مع الحصول على تقدير ممتاز، وستشارك 10 فرق من 8 كليات.

وأوضح مفرح أن عملية التحكيم في المناظرات تعتمد على أسلوب المتحدث ومدى إتقانه للغة الانكليزية وبلاغته في الكلام، ومدى قدرت على تقديم الأدلة والبراهين والمعلومات التي تدعم موقفه وأيضا على قدرة الفريق الطلابي الواحد على التنسيق والترتيب في ما بينهم.

وذكر المفرح أن اللجنة العليا أقامت اكثر من ورشة عمل لتأهيل فريق محكمين ذي خبرات وثقافة، بالاستعانة بمركز مناظرات قطر، وذلك وفقا لاتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة الكويت ومركز مناظرات قطر والتي لاقت نجاحا كبيرا خلال النسخة الأولى لدوري مناظرات جامعة الكويت باللغة الانكليزية.

قرعة الجولة الأولى

1- «العلوم الإدارية» طالبات X «العلوم وهندسة الحاسوب» طالبات

2- «الآداب» طالبات X «الحقوق» طلاب

3- «الطب» طالبات X «العلوم الاجتماعية» طالبات

4- «التربية» طالبات X «الآداب» طلاب

5- «الحقوق» طالبات X «الهندسة والبترول» طلاب

back to top