الأثري لـ الجريدة•: لجنة «قبول التطبيقي» تجتمع غداً

نشر في 27-11-2013 | 00:03
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:03
No Image Caption
«هدفنا دعم التخصصات وإيجاد تكنولوجيا لصناعات حديثة في الكويت»
كشف مدير عام هيئة التطبيقي د. أحمد الأثري أن اللجنة العليا للقبول في الهيئة تجتمع غدا لبحث آلية القبول والطاقة الاستيعابية في الكليات والمعاهد.
أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري أن اللجنة العليا للقبول تجتمع غدا الخميس، لبحث آلية قبول الطلبة المستجدين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة بالفصل الدراسي الثاني، وتحديد نسب القبول، والطاقة الاستيعابية لكل كلية أو معهد، والأعداد المطلوبة للقبول.

وأوضح الأثري لـ»الجريدة» أن عملية التسجيل للالتحاق ستكون في شهر سبتمبر المقبل، وبناء على الاجتماع ستحدد آلية العمل في عمادة القبول والتسجيل لاستقبال المتقدمين من مختلف الفئات وفق الشروط والمعايير، لافتا إلى ان ادارة الهيئة ستعمل جاهدة لتذليل الصعوبات أمام المتقدمين بكل سلاسة.

من جانب آخر، أكد الاثري في المؤتمر الصحافي الذي نظمه قسم تكنولوجيا السيارات البحرية وقسم هندسة البترول في كلية الدراسات التكنولوجية أمس استعدادا لانطلاق المؤتمر الأول لتكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية والذي يقام 6 مارس 2014، «أن إقامة هذه المؤتمرات بالهيئة هي دعم التخصصات الدقيقة والدفع لإيجاد تكنولوجيا صناعات حديثة بجميع أنواعها، فالهدف لا يتمحور حول الناحية العلمية بل ينتقل الى المجال الاقتصادي من ايجاد صناعات جديدة للكويت وايجاد فرص عمل جديدة لأبنائها عن طريق الصناعات البحرية والبترولية. وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر رئيس قسم هندسة السيارات والبحرية د. جاسم الراجحي إن مؤتمر تكنولوجيا الهندسة البحرية والمنصات النفطية هو المؤتمر العلمي الاول من نوعه في الكويت وينظمه قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية وقسم هندسة البترول بكلية الدراسات التكنولوجية، مشيرا الى ان الهدف منه تعزيز الراوبط بين الجهات البحثية والكليات المناظرة ونقل الخبرات بين القطاعات المختلفة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي بما يعود بالفائدة على الكويت كون اقتصادها يعتمد بشكل مباشر على النفط والنقل البحري بالاضافة الى المنصات النفطية التي سوف تلعب دورا بارزا في انعاش التجارة النفطية في الكويت.

واشار الراجحي الى ان المؤتمر سيقام من 4-6 مارس 2014 كونه علميا بالدرجة الاولى وتقيمه جهة تابعة للتعليم التطبيقي، فتم الاتفاق على ان يكون المؤتمر تحت رعاية مدير التطبيقي د.احمد الاثري والذي ابدى استعداده للتعاون وتسخير كل السبل للظهور بالصورة المشرفة.

back to top