حرب المؤتمرات الصحافية تشتعل في صفقة انتقال الرشيدي

نشر في 22-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:05
No Image Caption
الحساوي: الكاظمي تقاضى سراً 100 ألف دينار نظير انتقال خالد.. ولن ندفع ما وعدنا به عاشور
أخذت صفقة انتقال الحارس الدولي خالد الرشيدي الى السالمية قادما من نوتنغهام فورست الانكليزي الذي يملكه الكويتي فواز الحساوي أبعاداً وزوايا من شأنها ان تلقي بظلالها على الساحة الرياضية خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد المفاجآت والتصريحات النارية التي خرجت في المؤتمر الصحافي للنادي العربي أمس الأول، وفي المؤتمر الآخر الذي عقده الحساوي والرشيدي أمس.

وحملت تصريحات الحساوي مفاجآت من العيار الثقيل أبرزها، كشفه عن تقاضي رئيس النادي العربي جمال الكاظمي 50 ألف دينار، إضافة إلى 100 ألف جنيه استرليني نظير انتقال الرشيدي الى نوتنغهام فورست باتفاق سري.

كما أعلن الحساوي أنه لن يدفع ما وعد به نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور من أموال تقاضاها من السالمية نظير صفقة انتقال الرشيدي، وذلك بعد التصريحات الهجومية عليه من عضو الجمعية العمومية للنادي العربي جاسم عاشور خلال المؤتمر الأخضر.

كشف المستور

وشهد المؤتمر الصحافي للحساوي، الذي عقده ظهر أمس في منزله باليرموك، إعلان جميع الخفايا المتعلقة بصفقة الرشيدي، حيث أكد الحساوي انه وجد نفسه مجبراً على الرد وكشفها، لاسيما ان ما جاء على لسان بعض الأشخاص أزعج عائلته، لكنه، وعلى حد وصفه، تعود على مثل هذا الهجوم منذ أن كان في القادسية.

وأشار الحساوي إلى أنه اشترى بطاقة الرشيدي نظير ما يقارب 100 ألف دينار باتفاق سري مع رئيس النادي العربي جمال الكاظمي الذي تسلَّم الأموال على حسابه الشخصي بواقع 50 ألف دينار في الكويت، و100 ألف جنيه استرليني في لندن، موضحا أن دخول الأموال الى حساب الكاظمي لا يعني انه أخذ الأموال لنفسه، فهذه الطريقة متبعة في الكثير من الصفقات، وانه شخصيا فعلها في صفقة انتقال كيتا، وبعدها حول الأموال الى خزينة القادسية، مشددا على عطاء الكاظمي السخي للنادي العربي.

وأكد الحساوي أنه كشف خلال مكالمة مع نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور أن نادي نوتنغهام فورست لم يحصل على خدمات الرشيدي بالمجان وهو ما كان مفاجأة لعاشور!

وأوضح أنه اتفق مع عاشور على منح العربي 225 ألف دينار، وهي قيمة ما حصل عليه ناديه الانكليزي من الشيخ تركي اليوسف في صفقة انتقال الرشيدي، لكنه تراجع عن هذا الأمر بعد هجوم عضو الجمعية العمومية جاسم عاشور، ولن يمنح العربي أي أموال.

الرشيدي يوضح

من جانبه، أكد الحارس الدولي خالد الرشيدي، والذي تواجد في المؤتمر الصحافي، ان العربي والرئيس جمال الكاظمي لم يستجيبا لرغبته في العودة للأخضر، مشيراً إلى أنه انتظر اسبوعاً للحصول على رد من العربي، وهو ما اعتبره عدم رغبة في الحصول على خدماته لاسيما في ظل تواجد حراس مميزين في النادي.

وأوضح الرشيدي ان الكاظمي بعد طول غياب طالبه بالتوقيع للعربي نظير مبلغ يقل عن المعروض عليه بما يقارب 60 ألف دينار، وهو ما رفضه، لاسيما أنه كان أعطى كلمة للشيخ تركي اليوسف.

وكشف الرشيدي انه لم يوقع بعد للسالمية رغم امتلاك الشيخ تركي بطاقته الدولية، وأنه سيوقع اليوم للانضمام الى السماوي، مع فتح الباب لدخول العربي في مفاوضات معه كلاعب محترف!

وحول مطالبات العربي بالحصول على حصته من انتقاله الى السالمية، والفترة التي لم يكملها من عقده مع الأخضر قبل انتقاله إلى انكلترا، قال الرشيدي: "أنا من يطالب العربي، بعد الكشف عن تقاضي النادي 100 الف دينار نظير انتقالي، وليس كما سبق واعلن أنه كان دون مقابل".

وأوضح الرشيدي من خلال مكاتبات دولية انه لاعب حر ويستطيع العودة من دون اي حقوق للعربي.

يطالب بحصة العربي

وكان نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور أعلن أمس الأول، خلال مؤتمر صحافي، موافقة رئيس نادي نوتنغهام فورست فواز الحساوي على منح القلعة الخضراء ما يقارب 800 ألف دولار نظير انتقال الحارس الدولي خالد الرشيدي من نوتنغهام الى السالمية الكويتي.

وقال عاشور، في مؤتمر صحافي لكشف كل التفاصيل المتعلقة بانتقال الرشيدي من وجهة نظر النادي العربي الذي كان يملك بطاقة اللاعب الدولية قبل التنازل عنها لنوتنغهام فورست من دون مقابل، إن "النادي العربي وبالطرق الشرعية لن يتنازل عن حقه في صفقة الرشيدي، الذي ارتبط هو ورئيس نادي نوتنغهام فورست فواز الحساوي بكلمة مع النادي العربي".

وطالب عاشور الرشيدي برد المبالغ التي حصل عليها من عقده السابق مع العربي والتي تصل لرواتب 6 أشهر من دون أن يخوض مباريات، حيث قرر العربي وقتها منحه الاستغناء ليتسنى له الالتحاق بمسيرته الاحترافية مع نوتنغهام، بالاضافة لمنح العربي نسبة 40% من عقده الجديد مع السالمية.

وطالب عاشور اتحاد الكرة أيضاً ان يكون منصفا في تعامله مع انتقال الرشيدي الى السالمية، مؤكدا أن الاتحاد أجبر العربي على التفاوض مع اليرموك عندما أراد التعاقد مع اللاعب حميد القلاف رغم امتلاك الأخير لبطاقته الدولية حينها.

من جانبه، فجر أمين سر النادي العربي عبد الرزاق المضف قنبلة من العيار الثقيل عندما كشف في المؤتمر الصحافي أن الرشيدي لا يستطيع تمثيل السالمية الا بعد موافقة العربي، وقال إن "الرشيدي أمام خيارين، الاول يتمثل في العودة كمحترف الى السالمية واللعب في كافة المراكز ما عدا مركز حراسة المرمى". وأضاف: "والحل الآخر، وهو الأمثل ليستطيع الرشيدي ممارسة مهمته مع السالمية، ان يعود الى العربي ليتحول من لاعب محترف الى هاوٍ، ومن ثم ينتقل الى السالمية".

جاسم عاشور يهاجم الحساوي... ويطالب الفهد بعدم المجاملة

شهد المؤتمر الصحافي للنادي العربي نقدا لاذعا من عضو الجمعية العمومية بنادي العربي جاسم عاشور لرئيس نادي نوتنغهام فورست فواز الحساوي، حيث أكد أن الأخير له سوابق كثيرة في التفاوض مع لاعبين أثناء فترة تعاقدهم مع أنديتهم، محملا إياه مسؤولية رحيل فراس الخطيب عن العربي الى القادسية.

ومست تصريحات عاشور اللاذعة رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد، حيث طالبه بعدم مجاملة "ولد عمه" ويقصد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف، وذلك بالسماح له بتسجيل الحارس خالد الرشيدي في صفوف السماوي في الموسم الجديد، محذرا بقوله "العربي موقاصره شيوخ واحنا عيال شرق!".

فواز يرد على ولد شرق!

شن رئيس نادي نوتنغهام فورست فواز الحساوي هجوما لاذعا على عضو الجمعية العمومية بالنادي العربي جاسم عاشور، حيث ذكّره "بمقاضيبه" أي الأخطاء السابقة التي ارتكبها في حق القادسية، وقال الحساوي: "يا ولد شرق انت ما احترمت القادسية أيضا ايام العم عبدالمحسن الفارس الرئيس السابق لنادي القادسية، عندما خططت لصفقة فيصل بورقبة وترتيب انتقاله للعربي... ولما تأتي وتقول الحساوي له سوابق أخذ فراس الخطيب فعليك تحري الدقة، ففراس لم يكن مرتبطا بعقد مع العربي، حتى لما أخذنا الرشيدي دفعنا للعربي، وإذا كان أبو طلال (جمال الكاظمي) ما وضحلك هذا الأمر فنحن نوضحه الآن".

واستغرب الحساوي سماح إدارة العربي لجاسم عاشور بمهاجمته، متسائلا "هل يعلم الرئيس جمال الكاظمي بأمر المؤتمر الصحافي للعربي والهجوم الذي كان مرتبا له على الحساوي والرشيدي؟".

back to top