المطيري لـ الجريدة•: 9000 متقدم للالتحاق بـ «التطبيقي»

نشر في 06-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2014 | 00:01
لا أعطال في موقع «الهيئة»... والتسجيل مستمر حتى 15 الجاري
أكد د. المطيري أن على كل من يرغب في الالتحاق بـ«التطبيقي» الإسراع في التقديم عبر موقع «الهيئة».

شدد عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن المطيري على أن عملية تسجيل المتقدمين للالتحاق بمختلف كليات ومعاهد الهيئة تسير وفق آلية منظمة حددتها العمادة، مشيرا إلى أن آخر احصائية اظهرتها العمادة لأعداد المتقدمين تجاوزت 9000 طالب، مبينا ان عملية التسجيل مستمرة حتى 15 الجاري.

وقال المطيري، لـ"الجريدة"، إن الموقع الإلكتروني الخاص بعملية تسجيل استمارات المتقدمين للالتحاق بـ"التطبيقي" لا توجد به أي اعطال، لكن في الوقت الذي تم اعلان نتائج الثانوية العامة عانى الموقع ضغطا كبيرا نتيجة دخول اعداد كبيرة من المتقدمين، وتمت معالجة المشكلة.

واعلن موعد اختبار القدرات الأكاديمية لمختلف التخصصات بكلية التربية الأساسية، وهي التربية الفنية، التصميم الداخلي، التربية الموسيقية، التربية البدنية، من 20 حتى 23 الجاري من 9 حتى 12 مساء، مشددا على جميع المتقدمين طباعة استمارة التقديم لتقديمها في اختبار القدرات بكلية التربية الأساسية.

وعن آلية القبول والاعداد، أضاف أن اللجنة العليا للقبول تجتمع بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم في عمادة القبول والتسجيل، وتبحث مدى القدرة الاستيعابية لكل كلية او معهد، والإمكانات الخاصة بآلية القبول، وعلى اثرها يتم تحديد الأولويات والنتائج التي تخرج بها اللجنة ليتم اعتمادها.

وشدد على ان كل من يرغب في الالتحاق بالدراسة بـ"التطبيقي" الاستعجال بالتقديم عبر موقع "الهيئة"، لانه لن يكون هناك اي تمديد لفترة التسجيل في العمادة، بناء على توصيات من قبل اللجنة العليا للقبول.

من جانب آخر، اعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان فترة التقديم للتحويل بين الكليات وتغيير التخصص بعد غد.

back to top