رابطة «GUST» تبحث مع رئيس الجامعة إقرار تطبيق المحاضرات الإلكترونية

نشر في 19-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2013 | 00:01
No Image Caption
العدساني لـ الجريدة•: نطالب بتقليل ساعات المقررات الدراسية إلى ثلاث

إيمانا بالتطور العلمي والتكنولوجي، طالبت رابطة طلبة جامعة الخليج رئيس الجامعة بإقرار المحاضرات الإلكترونية، لتسهل على الطالب البحث العلمي.
عقد رئيس الهيئة الادارية لرابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) فجحان العدساني اجتماعا مع الادارة الجامعية ممثلة برئيس الجامعة د. دونالد بيتس، لمناقشة قضايا عدة تتعلق بأمور الطلبة، وابرزها المطالبة بإقرار المحاضرات الالكترونية.

ودعا العدساني، في تصريح لـ"الجريدة"، الادارة الجامعية إلى تقليل عدد ساعات المقررات الدراسية الأسبوعية من خمس إلى ثلاث ساعات إجبارية وساعتين اختياريتين، مضيفا انه بعد دراسة الرابطة للموضوع تبين ان المقررات لا تساعد في رفع مستوى الطالب، خصوصا من ناحية التركيز والتحصيل العلمي، كما سيتاح للطلبة تسجيل مقررات أخرى.

وحرصا على معدلات الطلبة وارتفاعها، طالب الادارة بالموافقة على تعديل قرار إعادة مقررات مسبقة، بحيث يتيح هذا التعديل لأي طالب إعادة مقررات أخذها مسبقا لرفع معدله التراكمي العام، وليحظى بمعدل دراسي أفضل ذلك.

وزاد: "انتهى اجتماعنا مع رئيس الجامعة، وكلنا أمل أن يتم التعاون بين الرابطة والإدارة لتحقيق الهدف الأسمى، والاهم وهو تعليم الطالب وزيادة معرفته، ودعونا الرئيس الى سرعة البت في بناء مواقف متعددة الأدوار، لعدم توافر مواقف بالقرب من الحرم الجامعي"، لافتا إلى ان الرابطة ستظل دوما تدافع عن المكتسبات الطلابية وتساهم في رفع مستوى الجامعة أكاديميا.

وتابع ان المطالبة بإقرار المحاضرات الالكترونية تأتي إيمانا من الرابطة بالتطور العلمي والتكنولوجي، وكما هي معمول بها في العديد من الجامعات المرموقة، لتسهل على الطالب البحث العلمي، وتجعله أكثر قدرة على مواكبة عصر العولمة والتطور.

back to top