الأثري لـ الجريدة•: فتح باب القبول في «التطبيقي» منتصف الجاري

نشر في 02-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-06-2014 | 00:01
No Image Caption
«الهيئة» تشجع المتقدمين على الانخراط في التخصصات العلمية
كشف مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيــقي والتدريـــب د. أحمد الأثري فتح باب القبول للالتحاق بمختلف كليات ومعاهد الهيئة في منتصف الشهر الجاري حتى 22 يوليو المقبل، للشهادات الحديثة.

وقال الأثري، لـ»الجريدة»، إن إدارة الهيئة استعدت لاستقبال الجموع الطلابية المتقدمة للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة وفق آلية قبول جديدة، مضيفا أن السعة المكانية لها دور كبير في قبول أعداد كبيرة، خاصة في ظل توسعة مباني المجمع التكنولوجي لكليات العلوم الصحية، الدراسات التكنولوجية، التمريض، إضافة إلى انتقال طلبة كليتي التربية الأساسية والدراسات التجارية الى المباني الجديدة بالعارضية.وأشار إلى أن إدارة الهيئة توجه الطلبة وتشجعهم على الانخراط في التخصصات العلمية، مثل كليات العلوم الصحية والتمريض والدراسات التكنولوجية، وغيرها التي يحتاجها سوق العمل، أكثر من النظرية، مبينا ان ادارة الهيئة قللت ميزانية القبول في التخصصات النظرية التي تشبع منها سوق العمل، مثل بعض التخصصات في كليتي التربية الأساسية والدراسات التجارية وغيرها.

وزاد أنه عند قبول الطالب في تخصص التمريض ينال مكافأة تشجيعية مجزية، لان إدارة الهيئة اعتبرت هذا التخصص من التخصصات النادرة، فالكويت بحاجة إلى أكثر من 1000 خريج في كلية التمريض.

back to top