وثيقة لها تاريخ : جابر المبارك الكبير و400 خيّال يستقبلون محسن باشا و70 جندياً عند الجهراء عام 1901

نشر في 06-12-2013
آخر تحديث 06-12-2013 | 00:04
No Image Caption
   فاز رسام كاريكاتير "الجريدة" الفنان الزميل ماهر رشوان بالجائزة الأولى في مسابقة جائزة الكاريكاتير العربي التي تنظمها "دار الشرق" القطرية.

وأُعلنت نتيجة المسابقة على هامش افتتاح معرض الدوحة الدولي الرابع والعشرين للكتاب مساء أمس الأول الأربعاء، وحصل على المركز الثاني الفنان علاء اللقطة من فلسطين، بينما كان المركز الثالث من نصيب الفنان محمد سباعنة من فلسطين.

الفنان ماهر رشوان فاز بالجائزة الأولى من بين 158 مشاركاً من المبدعين والموهوبين من الدول العربية المختلفة، بينما وصل عدد الأعمال المشاركة في المنافسة 408 أعمال فنية. 

وتألفت لجنة تحكيم الجائزة من الأساتذة: عبدالعزيز صادق (قطر)، وسلمان المالك (قطر)، وفراس حجاج (مصر)، وقامت بفرز واختيار أفضل الأعمال.

كان ماهر رشوان قد نال المركز الأول بين رسامي الكاريكاتير العرب المشاركين في "جائزة الصحافة العربية" في دبي باسم صحيفة "الجريدة" في دورتها الحادية عشرة، التي أعلنت نتائجها في مايو العام الماضي.

ويحصل الفائز الأول على مبلغ 50 ألف ريال قطري ودرع تذكارية، بينما الفائز بالمرتبة الثانية يحصل على مبلغ 30 ألفاً ودرع تذكارية، أما الفائز بالمرتبة الثالثة فيحصل على 20 ألفاً ودرع تذكارية.

back to top