الجهراء يخطف النصر والمركز الثالث في دوري فيفا

نشر في 07-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق الجهراء لكرة القدم فوزا غاليا على مضيفه فريق النصر بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري فيفا. سجل الأهداف فيصل زايد وعصام فايل بالخطأ في مرماه وسعد وليد وفينسيوس.

وعاد الجهراء من جليب الشيوخ بصيد ثمين، حيث صعد أبناء القصر الى المركز الثالث، وبنفس رصيد القادسية صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف فقط.

ونجح الجهراء بالشوط الاول في مفاجأة أصحاب الارض بثلاثة أهداف في الدقائق 22 و38 و45 عبر فيصل زايد وعصام فايل بالخطأ في مرماه، وسعد وليد، وتميز فريق الجهراء في هذا الشوط بالجرأة والتنظيم في هجماته القليلة التي لاحت له، في المقابل لم يتعامل النصر مع المباراة بالجدية المطلوبة، وبدا تباعد الخطوط والتعامل مع الهجمات برعونة شديدة

أبرز سماته، لينتهي هذا الشوط بتفوق الجهراء بثلاثية مستحقة. 

وفي الشوط الثاني، رمى مدرب النصر البرتغالي غاريدو بورقته الرابحة عبدالرحمن باني، بغية تقريب النتيجة، وبالفعل دانت الأفضلية للنصر، لكن دون خطورة على مرمى الجهراء، في المقابل فضل مدرب الجهراء الركون الى الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي كادت تؤتي ثمارها لولا يقظة حارس النصر محمد هادي. 

وتعددت الفرص المحققة للنصر على مرمى حمد منصور حارس الجهراء، لكن دون نتيجة، ليرد الجهراء بهدف رابع عبر فينيسيوس في الدقيقة 83، ليعود أبناء القصر من الجليب بالمركز الثالث في المسابقة على حساب العربي الذي تقهقر للمركز الرابع.

 

فوز التضامن على الشباب

 

وفي المباراة الثانية فاز التضامن على ضيفه الشباب بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة ذاتها، واحرز هدفي التضامن البرازيلي الياسو في الدقيقة (40) ويوسف سلمان (83).

جاء اللقاء متكافئا ومتوسط المستوى، سيطر صاحب الارض على اغلب فتراته، بفضل الانتشار الجيد للاعبيه على اطراف ووسط الملعب، واستطاع خطف الهدف الاول في الدقيقة 40 من جملة تكتيكية رائعة بين البرازيليين تياغو والياسو، انفرد على اثرها الاخير بحارس الشباب عمار البلوشي، ولعب الكرة على يمينه، بعدها حاول لاعبو الشباب ادراك التعادل دون جدوى لاصطدامه بيقظة دفاع التضامن الصلب.

وجاء الشوط الثاني سجالا بين الفريقين تبادلا خلاله الهجمات دون خطورة حقيقية على مرمى أي منهما، للاسلوب الدفاعي الذي لجأ له المدربان، وفرض الرقابة اللصيقة على المهاجمين.

وفي الدقيقة 83، اضاف البديل يوسف سلمان الهدف الثاني للتضامن بعد فشل حارس الشباب في اخراج عرضية البرازيلي الياسو، ليتابعها يوسف سلمان ويسددها قوية، انهى بها المباراة لمصلحة فريقه، ليطلق حكم اللقاء مشعل العسعوسي صافرة النهاية، وقد طرد اللاعب يعقوب سعد من الشباب لحصوله على انذارين.

back to top