«التربية» تحيل 15 «إشرافياً» إلى التقاعد

نشر في 23-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2013 | 00:01
No Image Caption
افتتاح أول مختبر «أيباد» تعليمي تفاعلي
أحالت وزارة التربية 15 تربوياً من شاغلي الوظائف الإشرافية إلى التقاعد، وذلك لبلوغ مدة خدمتهم الإجمالية 35 عاماً.

وكشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن المحالين إلى التقاعد يشغلون وظائف إشرافية كمديري مدارس ومديرين مساعدين ورؤساء أقسام، وأن إحالتهم إلى التقاعد تمت في أعقاب عدة اجتماعات بين قطاعي التعليم العام والشؤون الإدارية، كان آخرها اجتماعاً عقد الأربعاء الماضي برئاسة وكيلة الوزارة مريم الوتيد، بحضور وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد، ووكيل الإدارية يوسف المزروعي، ومدير التنسيق رومي الهزاع، ومدير الموارد البشرية سعود الجويسر، تم خلاله اعتماد أسماء المحالين إلى التقاعد.

وأوضحت المصادر أن الوزارة حددت غداً الثلاثاء موعداً لانتهاء خدمات المحالين إلى التقاعد، على أن تتولى المناطق التعليمية إبلاغهم بقرارات الإحالة، حيث وصلت في أظرف مختومة وممهورة بخاتم السرية.

واعتبرت أوساط تربوية أن توقيت الإحالة غير موفق، لاسيما أن المدارس مقبلة على فترة اختبارات وكنترول ورصد درجات، مضيفة أن المسؤولية الآن تتلخص في إيجاد البدلاء لشغل الوظائف التي ستشغر في أسرع وقت، حتى لا يرتبك الميدان التربوي.

مختبر «أيباد»

في مجال اخر وتحت رعاية وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام خالد الرشيد وبحضور مسؤولين تربويين ورئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري افتتح مؤخرا أول مختبر أيباد تعليمي تفاعلي على مستوى الوزارة الذي يهدف إلى خلق بيئة تعليمية تفاعلية جاذبة باستخدام أحدث تقنيات التعليم "iPad" وأيضا معالجة سلبيات وعيوب بعض التجارب الحالية في تطبيق فكرة التعليم الإلكتروني ومحاولة غرس ثقافة التعليم الإلكتروني لدى المتعلمين والمعلمين باستخدام الآيباد في محاولة إلى توسيع نطاق فكرة المشروع بأكبر شريحة ممكنة على مستوى المدرسة أو المنطقة التعليمية.

واعلنت الوزارة في بيان لها ان المشروع ينطلق من رؤية "التربية" وبرنامجها المتكامل لتطوير التعليم خلال السنوات المقبلة والذي من خلاله يهدف إلى تعزيز الجودة الشاملة والتعليم الالكتروني ويستهدف المشروع الفئات الثلاث: (الطالب - المعلم - التوجيه الفني) وكله يصب في خدمة المنهج الدراسي.

في مجال تربوي آخر أصدرت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد قرار بشأن تعديل مسمى مدرسة أحمد سلطان بطي بوطيبان الابتدائية بنين ذات معلمات الى مدرسة (أحمد البطي بوطيبان) الابتدائية بنين (ذات معلمات).

back to top