«اليرموك» دشنت حملة لترشيد الكهرباء والماء خلال الصيف المقبل

نشر في 29-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-05-2014 | 00:01
هنأ مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري الأهالي على اختيار اليرموك كمنطقة صحية نموذجية من قبل منظمة الصحة العالمية، ناقلاً تهنئة محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا بمناسبة حصولهم على هذه المكانة الرفيعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المشاري صباح أمس، بحضور مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء محمد الملا، لتدشين حملة ترشيد الكهرباء والماء على مدار ٥ أشهر حتى نهاية صيف ٢٠١٤.

وقال المشاري «يتعين على أهالي المنطقة الاستجابة إلى حملات التوعية التي ستبدأ بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء وجمعية اليرموك، للحد من الهدر في استهلاك الكهرباء والماء».

وطالب الأهالي بضرورة ترشيد المياه والكهرباء، والاقتداء بالحملة التي أجرتها الوزارة ووفرت ٣٠٠ مليون دينار، مضيفا أن مختارية اليرموك تسعى، بالتعاون مع الجمعية التعاونية، إلى توفير بعض الأدوات التي تحد من هدر المياه في المنازل.

من جانبه، قال الملا إن «قضية هدر استهلاك الكهرباء والماء ليست موسمية، والدولة ممثلة في وزارة الكهرباء تواجهها على مدار العام من خلال حملات تفاعلية، للحد من الهدر الذي انتشر في جميع أنحاء الكويت».

 وأضاف «اختيارنا لمنطقة اليرموك يرجع إلى تعاون المختار واستجابة الأهالي، لذا ستكون الحملة موجهة إلى أماكن بعينها لحل هذه المشكلة، والحد من الإسراف في المياه بغسل السيارات والأسفلت في الشوارع»، معلناً تدشين حملة للاستغناء عن خراطيم المياه في المنازل واستبدالها بطرق بديلة لتوفير المياه بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجهات الأخرى.

back to top