الالتحاق بكليات «الهيئة» ومعاهدها بداية ديسمبر

نشر في 15-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2013 | 00:01
No Image Caption
«عمادة القبول» تحدد آلية عملها في اجتماعها الأسبوع المقبل
تفتح عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب باب الالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها في بداية ديسمبر المقبل.
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان باب الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني سيفتح بداية ديسمبر المقبل، عبر موقع الهيئة الإلكتروني للشهادات الحديثة، ومواعيد مراجعة للشهادات القديمة، وفق آلية منظمة تحددها عمادة القبول والتسجيل في "التطبيقي".

وذكرت المصادر ان العمادة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث آلية الالتحاق، وتحديد يوم الالتحاق المقرر بداية ديسمبر، والتأكد من سلامة الموقع وخلوه من المشاكل الفنية في حالة ضغط المتقدمين للالتحاق، إضافة إلى مناقشة الأعداد المتقدمة من قبل الطلبة، وعملية التحويل داخل الكلية والكليات الأخرى، ومعرفة الطاقة الاستيعابية لكل كلية، وتوزيع مهام مكاتب التسجيل في صالة القبول وعمليات فرز الملفات المتقدمة.

وأضافت ان هناك اعدادا متقدمة في الفصل الدراسي الماضي لم تقبل بكليات ومعاهد الهيئة، لذا من الممكن أن يكون هناك ضغط على الكليات، إذا لم تتخذ الإدارة قرارا بزيادة مقاعد القبول، لافتة إلى ان القرارات يمكن ان تتخذ في حال اجتماع اللجنة العليا للقبول.

back to top