النفيسي لـ الجريدة•: شركات التطوير العقاري قادرة على إنجاز مشاريع كبرى

نشر في 22-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية غازي النفيسي ان الشركات الكويتية لديها من الخبرة والكفاءة ما يؤهلها لانجاز كبرى المشاريع الاسكانية داخل البلاد وخارجها.

وأضاف النفيسي في تصريح خاص لـ«الجريدة» ان الشركات الكويتية تعي تماما انها بحاجة الى الاستعانة بالخبرات الاجنبية وهذا لا عيب فيه، بل انه من النجاح الاستفادة من خبرات الآخرين فيما يخدم العمل داخل السوق المحلي.

ولفت النفيسي إلى ان هناك حاجة ماسة الى تغيير الفلسفة الاسكانية لدى المواطن الكويتي، في ظل الظروف والمستجدات حتى يتم انجاح كل المشاريع الاسكانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وشدد النفيسي على ان المواطن لايزال ينظر الى سكنه على انه فيلا كبيرة بينما هو بحاجة الى بيت يؤويه. وأوضح أن لديه مفهوما آخر لمسألة واجب الدولة في تأمين السكن للمواطنين، وأن هناك حاجة الى ان يكون لدى الدولة نماذج مختلفة من السكن يتم توزيعها على اساس حجم العائلة لهذا المواطن أو ذاك.

وذكر ان من لديه القدرة على تملك فيلا فلا مانع، أما من ليس لديه القدرة فحبذا ان يكتفي بتأمين بيت له ولعائلته دون النظر الى بناء فيلا بدور او اكثر محملا نفسه ما لا يطيق.

وأردف النفيسي أن الشركات الكويتية لديها المقدرة على اخراج نماذج من البناء السكني المناسب لكل مواطن ولكل عائلة حسب حجمها ومتطلباتها.

وأشار الى ان الشركات الكويتية قد انجزت مشاريع ضخمة خارج السوق المحلي، وهي قادرة بشكل بديهي على انجاز مثلها واضخم داخل السوق المحلي.

back to top