تحديث| أمريكا: حاكم ميزوري ينشر الحرس الوطني لمواجهة المتظاهرين

نشر في 18-08-2014 | 18:02
آخر تحديث 18-08-2014 | 18:02
No Image Caption
تحديث 1

وقع حاكم ولاية ميزوري الاميركية جاي نيكسون اليوم امرا بنشر تعزيزات من الحرس الوطني لاعادة الهدوء الى مدينة فرغسن التي تهزها اضطرابات عرقية منذ مقتل شاب اسود في ظروف مثيرة للجدل قبل اسبوع.

وقد وقعت مواجهات عنيفة رغم حظر التجول في مدينة فرغسن الصغيرة بين المتظاهرين وقوات حفظ الامن التي تعرضت لاطلاق نار خلال ليل الاحد.

وقال نيكسون في بيان ان التظاهرات التي جرت الاحد "تخللتها اعمال اجرامية عنيفة من قبل عدد متزايد من الافراد المنظمين بينهم عدد كبير قدموا من خارج المدينة والولاية".

واضاف "اطلب من الحرس الوطني في ميزوري مساعدة الشرطة على اعادة السلم والنظام".

---------------------------

استخدمت قوات مكافحة الشغب في مدينة فرغسن (وسط الولايات المتحدة) ليل الأحد قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قبيل بدء سريان حظر تجول ليلي فرضته السلطات إثر أعمال شغب أشعلها مقتل شاب أسود برصاص شرطي قبل أسبوع.

وبدأت الشرطة بتفريق المتظاهرين، وغالبيتهم من الشبان، قبل نحو ثلاث ساعات من موعد سريان حظر التجول الليلي عند منتصف الليل (05,00 تغ) في حي سانت لويس حيث تجري الاضطرابات، ومع تقدم الوقت استمرت المواجهات بين الطرفين.

ورفع بعض المتظاهرين لافتات تندد بعنف الشرطة، بحسب ما أظهرت مشاهد بثتها محطات تلفزيون، وبدا في المشاهد أيضاً قسم كبير من المتظاهرين يرفع يديه في الهواء دلالة على استسلامه، في حين عمد آخرون إلى تناول قنابل الغاز المسيل للدموع وقذفها مجدداً باتجاه رجال الشرطة.

ونشرت على موقع تويتر صور أظهرت شباناً يحطمون واجهة أحد مطاعم سلسلة ماكدونالدز.

وكان مئات الأشخاص تجمعوا في وقت سابق الأحد في إحدى كنائس المدينة للمطالبة باحقاق العدالة في قضية مقتل مايكل براون (18 عاماً) برصاص شرطي والتي أثارت احتجاجات بعضها سلمي والآخر عنيف مما دفع السلطات لإعلان حال الطوارئ وحظر التجول.

back to top