"الخليج" يستنكر تصريحات المالكي ضد السعودية وقطر

نشر في 11-03-2014 | 17:53
آخر تحديث 11-03-2014 | 17:53
No Image Caption
استنكر الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني هنا اليوم التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تجاه السعودية وقطر واتهم فيها البلدين بدعم الارهاب في العراق.

ووصف الزياني في بيان صحافي ادعاءات المالكي تجاه السعودية وقطر بانها "عدائية وباطلة " معربا عن استيائه لصدور اتهامات "باطلة" من رئيس وزراء دولة عربية "شقيقة" تكن لها دول مجلس التعاون كل المحبة والتقدير والاحترام.

وقال ان "دول المجلس من أوائل الدول التي عانت وتضررت من الأعمال الإرهابية الإجرامية وقد بذلت وما زالت جهودا كبيرة وعلى كافة المستويات لمكافحتها والقضاء عليها " موضحا ان هذه الجهود محل اعتراف وتقدير من قبل كافة دول العالم وكل الأطراف العراقية المنصفة.

وذكر ان اخراج العراق من الحالة الطائفية الى الحالة الوطنية وترسيخ عملية سياسية شاملة لكل الأطراف السياسية العراقية بانها كفيلة بتعزيز الوحدة الوطنية العراقية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد عبرت امس عن استهجانها واستغرابها لتصريحات رئيس الوزراء العراقي التي اتهم فيها المملكة بدعم الارهاب بالعراق ووصفتها بانها "عدوانية وغير مسؤولة" ومحل افتراء.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد شن في مقابلة تلفزيونية اجراها مع قناة (فرانس 24) يوم السبت الماضي هجوما على السعودية وقطر حيث اتهمهما "بإعلان الحرب على العراق" بدعمهما الارهاب.

back to top