النصر في تحد جديد مع الأهلي في الدوري السعودي اليوم

نشر في 29-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 29-12-2013 | 00:03
No Image Caption
يدخل النصر المتصدر في تحد جديد، عندما يستضيف الأهلي اليوم في الرياض في إحدى مباريات الكلاسيكو، وذلك في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، التي انطلقت أمس الأول.

ويسعى النصر إلى تحقيق فوز جديد يحكم من خلاله قبضته على الصدارة والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم، بينما يأمل الأهلي في وضع حد لنتائجه المتواضعة ومستوياته التي لم تقنع أنصاره وإلحاق بمضيفه الخسارة الأولى، التي قد يستعيد من خلالها توازنه ويعود إلى المنافسة على المركز الثالث.

تصب الفوارق الفنية والمعنوية في مصلحة النصر وترجح كفته للفوز، إلا أن المواجهة لن تكون سهلة، وستشهد تنافساً مثيراً وسباقاً محموماً بين الفريقين لحسم المباراة.

يدخل النصر صاحب الأرض والجمهور المباراة، وهو في صدارة الترتيب برصيد 36 نقطة، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 3 ولم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن.

ورغم افتقاده بعض عناصره الأساسية أمثال حسين عبدالغني بداعي الإيقاف، وعبدالله العنزي، وخالد الغامدي، وشايع شراحيلي، وعبده عطيف بسبب الإصابة، فإن النصر سيستفيد من خدمات مدافعه البحريني محمد حسين ونجم وسطه محمد نور بعد تعافيهما من الإصابة، فضلا عن امتلاكه احتياطيين مميزين في ظل تقارب مستويات لاعبيه.

ومن المتوقع أن يعتمد الأوروغوياني دانيال كارينيو مدرب النصر على طريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً مع محاولة الاستفادة من الكرات الثابتة، معولاً بدرجة كبيرة على عمر هوساوي، وكامل المر، وإبراهيم غالب، ويحيى الشهري، ومحمد السهلاوي، وحسن الراهب، والبرازيلي إيلتون رودريغيز.

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 21 نقطة، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 3، ويتطلع إلى تجاوز كبوته السابقة ومصالحة جماهيره، خصوصاً بعد خروجه من مسابقة كأس ولي العهد أمام الفتح.

وسيحاول مدربه البرتغالي فيتور بيريرا الذي طالته الانتقادات في المباريات الأخيرة إيقاف الضغوط الجماهيرية والإعلامية والرد على منتقديه من خلال هزيمة المتصدر رغم افتقاده أبرز عنصرين، هما البرازيلي مارسيو موسورو والدولي مصطفى بصاص.

ويبرز في صفوف الفريق أسامة هوساوي، ومنصور الحربي، وتيسير الجاسم، ووليد باخشوين، والكوري سون هيون.

(أ ف ب)

طاقم تحكيم مجري للقاء

كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم مجرياً لقيادة مواجهة النصر والأهلي التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ويتكون الطاقم من حكم الساحة فيكتور كاساي، وحكم مساعد أول قابور ايروس، وحكم مساعد ثان جيورجي رينق، بينما سيتولى مهمة الحكم الرابع السعودي خالد الطريس.

يذكر أن هذه المباراة هي الثالثة التي تسند إلى طاقم تحكيم أجنبي في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

back to top