«مهزلة» جديدة بين لاعب وحكم في كرة الصالات!

نشر في 05-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-01-2014 | 00:01
المزيدي لـ الجريدة•: تواضع مستوى الحكام السبب المباشر

مهزلة أخلاقية جديدة في الملاعب الكويتية كان بطلها عبدالله راشد لاعب العربي لكرة الصالات، مع الحكم عيسى الموسوي، حيث اندفع اللاعب نحو الحكم ليبدأ الشجار.
● أحمد حامد

شهدت صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية أحداثا مؤسفة خلال لقاء العربي وكاظمة في دوري كرة قدم الصالات، والذي انتهى بالتعادل الايجابي 3/3، عندما اندفع لاعب العربي عبدالله راشد تجاه حكم المباراة عيسى الموسوي، محاولا الاعتداء عليه، ليرد الحكم بجذب اللاعب، ويشتبك الطرفان، لكن قوات الأمن والعقلاء في العربي نجحوا في انهاء المواجهة، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، الذي حاول التهجم ثانية على الحكم، فقام الأخير بتوجيه بعض اللكمات، وبعد هذا الفاصل استكملت المباراة ونجح العربي في إدراك التعادل.

وبدأ الفصل الثاني من الأحداث بتوجه حكم اللقاء الى المخفر لرفع قضية على اللاعب، بينما توجه الأخير الى مخفر الدعية للقيام بنفس الاجراء تجاه الحكم، وستشهد الساعات المقبلة مزيدا من الخطوات سواء بالتصعيد أو التهدئة.

من جانبه، أكد مدير اللعبة في النادي العربي فؤاد المزيدي أن سوء التحكيم هو السبب المباشر في ما آلت اليه الأحداث التي شهدتها مباراة العربي وكاظمة.

وقال المزيدي، لـ"الجريدة"، إن "العربي يستحق حكاما أفضل من الذين أداروا المباراة، لاسيما ان طاقم التحكيم حاول استفزاز اللاعبين في العربي منذ بداية المباراة، بالتغاضي عن أخطاء واضحة، حتى ان شوط المباراة الأول لم يشهد أخطاء تذكر على كاظمة، وهو أمر مستبعد في كرة الصالات".

وذكر المزيدي انه غادر صالة الشهيد خوفا من ان يتأثر اللاعبون بانفعاله تجاه التحكيم، مضيفا: "كنت اتوقع ان يتسبب طاقم التحكيم في افساد المباراة وهو ما حدث بالفعل"، موضحا انه لا يدافع عن لاعبيه في حال وجود خطأ، لكن اندفاع اللاعب عبدالله راشد، وهو من أفضل اللاعبين خلقا في العربي، لا يعني ان يجذبه حكم اللقاء بهذا الشكل المهين الذي ظهر في مقاطع الفيديو التي تم تداولها.

واعرب عن استيائه من لجنة المسابقات التي اسندت مباراة العربي بطل الكأس إلى طاقم تحكيم درجة ثانية، وتهميش كرة الصالات الى حد عدم توفير مكافأة احتراف جزئي للاعبين، ولا تضاف نقاط اللعبة الى نقاط كأس التفوق، ورغم ذلك فإن العربي خصص ميزانية كبيرة للارتقاء باللعبة، "لكن اذا صارت الأمور بهذا الشكل فلا داعي لأن نستمر في المشاركة".

بدوره، دان أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر التصرفات التي شهدتها المباراة، وقال لـ"الجريدة" انه في انتظار قرار لجنة الانضباط التي اتخذت من قبل قرارات مشددة في حق كاظمة لأحداث مشابهة، مضيفا ان كاظمة لم يكن طرفا في الاشتباكات من قريب أو بعيد.

العربي يلوح بالانسحاب.

ذكر الموقع الرسمي للنادي العربي أن النية تتجه إلى انسحاب الفريق من بطولة دوري الصالات، وذلك بسبب كثرة المهازل التحكيمية وسط سكوت تام من لجنة الصالات، وفق وصف الموقع، الذي أضاف أن "حكام الصالات لهم سوابق وماض أسود مع العربي، خصوصا في لعبة الصالات من اعتداءات وتزوير (السجل) في جميع المراحل وهدفهم إسقاط العربي".

back to top