النفيسي لـ الجريدة.: السوق لن يوفر المواد الإنشائية لمشاريع الدولة

نشر في 15-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2014 | 00:01
No Image Caption
قال رئيس مجلس ادارة شركة الصالحية العقارية غازي النفيسي ان حجم المواد الانشائية التي تحتاج اليها المشاريع الانشائية التي تعتزم الدولة طرحها وفق ما يتم التصريح عنه ضخم جدا لا تقوى على تأمينه الشركات الكويتية محليا.

واضاف النفيسي في تصريح خاص بـ»الجريدة» ان هذا لا يمنع من القول ان الشركات الكويتية المتخصصة في مواد البناء لديها من الخبرة ما يمكنها من المسارعة الى تأمين ما يحتاج اليه السوق المحلي من الاسواق التي تتعامل معها.

واكد ان خبرة الشركات الكويتية في هذا المجال لا يستهان بها، في اشارة الى ان حجم السوق الكويتي في الوقت الراهن هو ضمن نطاق التغطية المتوفرة من الانتاج المحلي من الاسمنت والحديد وغيرهما.

واشار الى ان حجم المشاريع الاسكانية اذا انطلقت ضخم جدا ويحتاج الى العمل على تأمين حاجة السوق من مواد البناء من الخارج ذلك ان الحاجة التي ستولد عند انطلاق المشاريع بشكل كامل ستكون اكبر مما هو متوافر من هذه المواد.

واوضح ان المشاريع الاسكانية لن تنطلق بشكل كامل وفق تصريحات المسؤولين لاسيما ان الطلبات الاسكانية بلغ تعدادها وفق احصاءات المؤسسة العامة للرعاية السكنية قد تجاوز الـ100 الف طلب. وبين ان ما تم الافصاح عنه من بعض المسؤولين حول وصول تعداد ما تصبو اليه خطة التنمية الى 6 آلاف طلب سنويا في احسن الاحوال، يؤكد صحة القول ان الشركات الكويتية قادرة على تغطية حاجة السوق في حال تم طرح مثل هذا العدد من المواد الانشائية.

back to top