العجمي لـ الجريدة•: ضرورة اختيار عمداء «الأساسية» و«التكنولوجية» و«التجارية» بشفافية

نشر في 18-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2013 | 00:01
No Image Caption
«يجب تقييم رؤساء أقسام كليات الهيئة المنتهية مدتهم من العمداء الحاليين»
بعد إعلان قطاع التعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فتح باب الترشح لشغل وظائف عمداء كليات التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية، اعتبارا من امس وحتى 4 ديسمبر المقبل، أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس الكليات التطبيقية في الهيئة د. معدي العجمي "ضرورة أن تكون آلية اختيار العمداء المرشحين وفق شفافية مطابقة للوائح المناصب الإشرافية في كليات الهيئة".

وفق النظم واللوائح

وقال العجمي لـ"الجريدة" إن "هناك العديد من المناصب الإشرافية الشاغرة، سواء من مساعدي عمداء أو أقسام علمية، ومن الضروري أن يتخذ مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري قرارات باختيار من يمثلها وفق النظم واللوائح، ومن يحتاج إلى تقييم سواء بالتجديد أو عدمه، خاصة أنها ظلت مدة طويلة".

وشدد على انه "من المفترض ان يتم تقييم رؤساء الاقسام المنتهية مدتهم من ناحية التجديد او عدمه من قبل العمداء الحاليين، لانهم هم الذين عايشوا رؤساء الأقسام الحاليين وتعاملوا معهم".

واستغرب صدور اعلان خارجي لاستقبال طلبات التقديم لشغل وظيفة عميد في ثلاث كليات هي التجارية والتربية الأساسية والتكنولوجية، لافتا الى أن "هذا المنصب شأن داخلي، والمعني به أعضاء هيئة التدريس في الكليات، والذين يحق لهم التقدم وفق الشروط الخاصة بهم".

back to top