«ديربي» القادسية والعربي ... أداء سلبي وتعادل إيجابي

نشر في 24-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 24-11-2013 | 00:05
No Image Caption
فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 نفسه على الديربي الذي جمع بين القادسية والعربي أمس، في الجولة التاسعة من منافسات دوري فيفا (الدمج) لكرة القدم.

تقاسم القادسية والعربي نقاط الديربي الذي جمع بينهما مساء أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في ختام منافسات الجولة التاسعة من دوري فيفا (الدمج) لكرة القدم، اثر تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله. وبهذا التعادل احتفظ العربي بوصافة الدوري برصيد ١٩ نقطة، واستمر القادسية في المركز الثالث برصيد ١٨ نقطة بفارق الأهداف عن الجهراء. 

 

ارتباك قدساوي 

 

فرض العربي سيطرته على زمام الأمور في بداية الشوط الأول، بينما عانى القادسية الارتباك جراء تبديل المراكز الذي لجأ اليه المدرب محمد ابراهيم لسد النقص الشديد في صفوف الفريق، وأتيحت للعربي فرصتان للتسجيل، بتسديدتين لفهد الحشاش ومحمد فريح، لكنهما ضلا الطريق نحو شباك الحارس احمد الفضلي. 

وفي الدقيقة ٢٩ نجح البرازيلي ميشيل في صناعة الفارق لمصلحة الأصفر، وذلك عندما نجح في الاستحواذ على الكرة والانطلاق من الجانب الأيمن ليمرر إلى سعود المجمد، الذي مرر بدوره إلى صالح الشيخ داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير قوية في الزاوية اليمنى لشباك سلمان عبدالغفور حارس العربي. 

بعد الهدف حاول الأخضر الرد، لكن دفاع القادسية نجح في التصدي لانطلاقات السوري المواس والأردني أحمد هايل، في حين انفرد سيف الحشان بالمرمى، لكنه سددها في أحضان الحارس عبدالغفور، وينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للشيخ. 

 

محاولات عرباوية

 

حاول العربي تدراك الموقف مبكرا وتعويض تأخره امام القادسية بهدف في الشوط الأول، ليدفع البرتغالي مدرب الفريق بعبدالعزيز السليمي بدلا من فهد الحشاش، لتسريع "إيقاع" خط الوسط، الذي بدأ بالفعل في استعادة السيطرة على زمام المباراة، وتعددت الفرص العرباوية والتي كان اخطرها انفراد لأحمد هايل (٥٨)، لكنه سدد الكرة بجوار العارضة، بعدها كاد حارس العربي سلمان عبدالغفور ان يكلف فريقه غاليا بخروج خاطئ، ليرسل سيف الحشان الكرة في اتجاه المرمى، لكن المدافع السوري أحمد الصالح أنفذ الموقف.

 وتزيد خطورة العربي من الجانب الأيمن، لاسيما بعد دخول حسين الموسوي الذي نجح في تنشيط هجوم الأخضر، وينجح الموسوي في صناعة هدف التعادل بإرساله كرة عرضية حولها فهد الرشيدي على يسار أحمد الفضلي، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق. 

 

back to top