«الكهرباء»: الكويت الدولة الوحيدة التي تقسط مديونيات المستهلكين

نشر في 27-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2014 | 00:01
قال وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم إن الكويت هي الدولة الوحيدة التي تقسط مديونيات المستهلكين بخلاف باقي دول العالم التي تجبر المستهلك على دفع مديونياته فورا، مشددا على أن الوزارة تحرص على أن يسدد المستهلك مديونياته قبل تراكمها عليه، لذلك تنذره أكثر من مرة وتبلغه بشكل مباشر لمراجعة الوزارة.

وقال الإبراهيم في تصريح صحافي، إن قطع المياه عمن يتخلف عن تسديد مديونياته يهدف إلى دفعه إلى مراجعة الوزارة لترتيب وتقسيط تلك المديونية، على 18 شهرا.

وأوضح أن هناك بعض المستهلكين لم يراجعوا الوزارة منذ نحو 5 سنوات، فكيف يمكن أن نستدعيهم للوزارة لدفع مديونياتهم؟ مشددا على أن هم الوزارة الأول هو المواطنون والتسهيل عليهم في دفع المديونية المتراكمة عليهم، إضافة إلى الحرص على تطبيق القانون ودفع رسوم تلك الخدمة الحيوية.

وأشار إلى أن الوزارة تمهل المستهلكين عدة أيام قبل قطع الخدمة عنهم، ولا يوجد لديها إشكالية في ذلك، حرصا منها على المستهلك وتسديد ما عليه من خلال جدولة مديونياته، للمحافظة على حقوق الدولة التي تقدم دعما سنويا يبلغ نحو 3 مليارات دينار.

ختام برنامج الصيانة

من جهة أخرى، كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء عن اتمام برنامج الصيانة للمحطات الثانوية في جميع المحافظات نهاية الأسبوع الجاري، بحسب الخطة السنوية التي تم وضعها من المسؤولين في قطاع شبكات التوزيع، مبينا أن البرنامج بدأ في سبتمبر الماضي.

وأضاف المصدر أن الوزارة تعمل على إجراء الصيانة الضرورية لمحطات التحويل الثانوية بالمحافظات لرفع كفاءتها الإنتاجية للطاقة الكهربائية، واستبدال بعض القطع القديمة في المحطات والمحولات الكهربائية، مما يساهم في قلة حدوث الانقطاع الكهربائي في جميع المناطق خلال موسم الذروة، مبينا أن الوزارة ستجري خلال يونيو المقبل أعمال الصيانة للمحطات الثانوية في المناطق البعيدة عن العمران، كمزارع العبدلي والوفرة والمناطق الحدودية الأخرى، والتي يقل فيها عدد السكان قياسا بالمناطق القديمة داخل المحافظات.

back to top