«بيكر هيوز» توقف عملياتها في العراق بسبب حادث أمني

نشر في 13-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:01
 

قالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية إنها أوقفت عملياتها في العراق، في أعقاب احتجاج في مطلع الأسبوع في منشأة قرب مدينة البصرة الجنوبية.

وقالت «بيكر هيوز» إنها أخطرت زبائنها أنها فرضت حالة القوة القاهرة على عملياتها «بسبب الاضطراب الشديد للأعمال»، لكن لم يصب أحد بسوء في الحادث الذي وقع يوم السبت.

وقال مارتن كريجهيد الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز في بيان «سنوقف أنشطتنا في العراق، بينما نجري تحقيقاً بشأن هذا الحادث حتى تستقر بيئة العمل».

وأضاف قوله «نأمل حل هذه المسألة في الوقت المناسب، وأن نستأنف عملياتنا لمصلحة زبائننا ولمساندة العراق حالما يصبح الوضع آمنا».

وقالت الشرطة وموظفون في الرميلة أحد حقول النفط الرئيسية في العراق، إن عشرات من العمال ورجال القبائل الشيعة الغاضبين اجتاحوا معسكراً لشركة شلمبرجيه في الحقل وحطموا المكاتب في ساعة مبكرة يوم الاثنين، بعد أن اتهموا مستشارا أمنيا أجنبية بإهانة معتقداتهم الدينية.

وقال المسؤولون النفطيون والعمال في موقع الحفر التابع لشركة شلمبرجيه في حقل الرميلة، الذي يقع أيضا في منطقة البصرة، إن المشكلة بدأت حينما طلب مستشار أمني قالوا إنه بريطاني من العمال العراقيين إنزال علم ورايات تصوِّر شخصية يجلها الشيعة.

وقال مسؤولون نفطيون إن «شلمبرجيه» أوقفت عملياتها بعد النزاع الذي حدث بعد أن قام المستشار الأجنبي بتمزيق راية تصور الإمام الحسين.

ولم يتضح بعد هل للنزاع في موقع «شلمبرجيه» صلة بتعليق «بيكر هيوز» عملياتها.

ولم يتسن الوصول الى متحدثة باسم «بيكر هيوز» لسؤالها الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

back to top