أفراح وصفقات في العربي... وغضب في النصر وترقب قدساوي... وهلع كويتاوي

نشر في 19-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 19-12-2013 | 00:05
يتجدد دربي الأصفر والأخضر في نهائي كأس سمو ولي العهد في الثامن والعشرين من يناير المقبل، بعد أن نجح القادسية في تخطي عقبة النصر، وابتسمت ركلات الترجيح للعربي على حساب الكويت.
تباينت ردود الفعل بعد نهاية مباريات المربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، والتي أسفرت عن مواجهة مرتقبة تجمع قطبي الكرة الكويتية القادسية والعربي في الثامن والعشرين من الشهر المقبل، بينما خرج العنابي والأبيض من هذا الدور بعد أداء مشرف وماراثوني أمام الأصفر والأخضر، وكان التحكيم الكويتي النجم الأبرز في الجولة، حيث نال العديد من الانتقادات بعد قرارات غريبة وعجيبة من وجهة نظر الجماهير وأصحاب الاختصاص.

قلعة الزعيم بالنادي العربي كانت الكاسب الأكبر من المربع الذهبي، حيث عمت أفراح كبيرة منتسبي النادي ربما للمرة الأولى هذا الموسم، لأن الفوز جاء على حساب بطل آسيا وحامل لقب الدوري والمتصدر حتى الآن، ليؤكد العربي أنه يمرض ولا يموت.

وفي غمرة أفراح العربي، وبعد أن أقرت إدارة النادي مكافآت مجزية للاعبين، كشف نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور عن مفاوضات دائرة حالياً مع لاعب الفريق السابق السنغالي عبدالقادر فال، من أجل عودته إلى صفوف الأخضر من جديد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 وقال عاشور، إن "إدارة النادي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي خوسيه روماو فتحت باب المفاوضات مع فال، بعد تعثر الوصول إلى لاعب سوبر تفوق قدراته قدرات فال على حد وصف عاشور".

 وأضاف عاشور أن العربي تقدم أيضاً بعروض رسمية لضم فيصل زايد لاعب الجهراء، بالإضافة إلى لاعب الساحل محمد العازمي،  ولاعب القادسية حمد أمان، موضحاً أن زايد خرج من الحسابات مؤقتا بعد رغبة الجهراء في الاحتفاظ بخدماته لنهاية الموسم، في حين لايزال الثنائي العازمي وأمان في دائرة الاهتمام بعد وعود من الساحل والقادسية بتسهيل مهمة انتقالهما.

النصر طلب حكاماً أجانب

جاءت قرارات الحكم يوسف نصار في مواجهة النصر والقادسية في المربع الذهبي لكأس ولي العهد كالصاعقة على أبناء جليب الشيوخ، إذ إنه ضاع حلم الوصل إلى نهائي الكأس الذي ظل يراود النصر منذ سنوات بعيدة، ولاسيما أنه الذي بادر بالتقدم.

وقال مدير الكرة في النصر خالد الشريدة لـ"الجريدة" إن إدارة النصر طلبت من اتحاد الكرة توفير حكام أجانب للمباراة، وهو ما لم يتحقق، مؤكداً أن إدارة النصر ستتخذ قراراً حاسماً، فالسكوت على ما يحدث للنصر بات أمراً مرفوضاً على حد وصف الشريدة.

القادسية يعاني

يترقب الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب محمد إبراهيم عودة أكثر من 6 لاعبين لإنعاش الصفوف قبل مواجهة النصر غداً، حيث يقف على حالة الحارس نواف الخالدي، ومساعد ندا، وعامر المعتوق، ومحمد الفهد، وميشيل، وكيتا وجميعهم ينتظرون قرار الجهاز الفني بالمشاركة في المباريات الرسمية، ويعاني القادسية أيضاً غياب سلطان العنزي، وأحمد عجب للإيقاف.

خوف أبيض

تتخوف إدارة الكويت لدرجة الهلع، بعد أن لازم الأبيض سوء حظ مع تراجع في الأداء في المباريات الأخيرة، وهو ما يجعل إدارة النادي كعادتها تبحث عن حلول جذرية سريعة خلال الفترة المقبلة، حيث إن الفريق أمام متسع من الوقت في فترة التوقف المقبلة، والمنتظر أن تشهد تحرك إدارة العميد نحو صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الشتوية.

أمان يرفض العربي!

علمت "الجريدة" أن لاعب فريق القادسية لكرة القدم حمد أمان المنقطع عن التدريبات رفض فكرة الانتقال الى العربي بالطريقة التي تريدها إدارة القادسية، إذ ترغب إدارة الأصفر في الحصول على 120 ألف دينار خالصة، على أن يحصل أمان على نصيبه من العربي، وهو ما دفع اللاعب الى الانقطاع عن التدريبات بعد المشاركة مع القادسية أمام كاظمة.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حسما لصفقة امان، لكن بالشكل الذي يرضي اللاعب والقادسية معا لا القادسية فقط.

back to top