حكومة «AUK» لـ الجريدة•: تأسيس اتحاد للجامعات الخاصة يحل مشاكل الطلبة

نشر في 22-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2014 | 00:01
مجلس «AOU» لـ الجريدة•: همزة وصل لنقل المقترحات إلى المسؤولين
أكد عدد من رؤساء الهيئات الإدارية في الاتحادات الطلابية للجامعات الخاصة أن إنشاء اتحاد طلابي تحت مظلة مجلس الجامعات الخاصة مطلب ضروري للمصلحة الطلابية العامة، منادين بإنشاء هذا الاتحاد وفق أسس ومعايير يشرف عليها هذا المجلس، كاشفين أن هذه الفكرة ليست بجديدة، حيث قدمت في السابق إلى مجلس الجامعات الخاصة، لكنه لم يقرها إلى الآن.

وقال رئيس الحكومة الطلابية في الجامعة الأميركية في الكويت «AUK» علاء شلبي ان «الاتحاد الطلابي من مصلحة اي حكومة طلابية او اي جهة تقوم بمهام تمثيل الطلبة، من أجل الحفاظ على حقوقهم، سياسية كانت أو اكاديمية»، لافتا الى «اننا في الحكومة الطلابية بالجامعة الأميركية نوافق على إنشاء مظلة مركزية واحدة تجمع ممثلي الطلبة»، بهدف تبادل الخبرات والآراء وتوحيد الصف للحفاظ على مصلحة الطلبة.

ونادى شلبي، في تصريح لـ»الجريدة»، بضرورة تأسيس هذا الاتحاد في القريب العاجل، تحت مظلة مجلس الجامعات الخاصة، مبيناً أن من اهم ايجابياته تبادل الحلول بشأن المشاكل التي تواجه كل جهة طلابية، ما يصب في مصلحة تلك الجهات، واكتساب الخبرة في التعامل مع المشاكل التي قد تواجهها اي حكومة طلابية او جهة تمثل الطلبة كالروابط او القوائم الطلابية.

بدوره، قال رئيس المجلس الطلابي وممثل القائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة (ِAOU) جابر الشمري إن إنشاء هذا الاتحاد من شأنه أن يساهم في حل مشاكل الطلبة، فضلاً عن قيامه بدور همزة الوصل بين الطلبة ومجلس الجامعات الخاصة لنقل مقترحاتهم وأفكارهم إليه.

وأكد الشمري لـ»الجريدة» ان «الاتحاد سيكون عوناً للطلبة والدارسين في مختلف الجامعات والكليات الخاصة داخل دولة الكويت»، موضحا ان الاتحاد الطلابي في جامعة الكويت ساهم في العديد من الانجازات، التي خدمت مصلحة الطلبة.

back to top