الإبراهيم: الحكومة حريصة على دعم الأنشطة المساهمة في التنمية

نشر في 22-05-2014 | 00:03
آخر تحديث 22-05-2014 | 00:03
No Image Caption
«الأميركي للخرسانة» منح السند «شخصية العام» والجميرا «أفضل مشروع»
قال وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم إن الحكومة حريصة على دعم الأنشطة التي تساهم في خدمة التنمية في البلاد.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامه المعهد الأميركي للخرسانة بالكويت مساء أمس الأول في فندق راديسون بلو تحت رعاية الإبراهيم، ومنح خلاله رئيس جمعية المهندسين عميد كلية الهندسة والبترول السابق ونائب مدير جامعة الكويت لقطاع البحوث والدراسات السابق الدكتور حسن السند جائزة شخصية العام لعطائه العلمي والمهني، كما منح جائزة أفضل مشروع لمنتجع الجميرا لتميزه في التصميم والتنفيذ الخرساني، حيث تسلمت رئيس مكتب «مستشارو الخليج» المهندسة نجلاء الغانم جائزة أفضل مشروع.

واعتبر الإبراهيم في كلمة له خلال الحفل أن المعهد الأميركي من المنظمات الرائدة في صناعة وتطوير الخرسانة التي تعتبر من أكثر المواد استعمالا في العالم، حيث يفوق حجمها ستة مليارات طن متري سنويا.

وأضاف أن «كل ما نراه من إبداعات معمارية بأشكالها الفنية المختلفة وأحجامها وارتفاعاتها الشاهقة التي تناطح السحاب إضافة إلى تنمية البنى التحتية في العالم تدخل في صناعتها الخرسانة بمختلف مواصفاتها، لذلك أصبحت من المستلزمات الضرورية لتلبية احتياجات النمو الاقتصادي وتحسين مستوى جودة الحياة في مختلف الدول الصناعية منها والنامية».

منظمة رائدة

وزاد الإبراهيم أنه «من هنا كان اهتمام العالم بالمؤسسات والمنظمات العاملة في صناعة الخرسانة، والمعهد الأميركي للخرسانة من المنظمات الرائدة في هذا المجال»، مقدما الشكر للقائمين عليه لما يبذلونه من وقت وجهد في سبيل التطوير المهني، وتثقيف المهندسين والعاملين، والتواصل مع كل الجهات التي تعمل في مجال صناعة الخرسانة.

كود التصميم

من جانبه، أكد رئيس المعهد الأميركي للخرسانة بالكويت الدكتور سعود العتيبي، أن الكويت تعتمد في منشآتها واحدا من أهم الكودات الخرسانية عالميا، وهو كود التصميم الإنشائي للمنشآت الخرسانية «aci318»، لافتا إلى أن هذا الكود يعد من أهم منتجات المعهد.

وأوضح العتيبي، أن الكود يعطي تفاصيل دقيقة لطريقة تصميم وتنفيذ الخرسانة المسلحة، لتغطي كل جوانب الصناعة الخرسانية وهي نتاج جهود لجان متعددة من أصحاب الخبرات الذين تم استقطابهم من جميع أنحاء العالم بهدف توثيق وتأصيل هذه المعارف التقنية ووضعها كمواصفات وإرشادات يستفاد منها في مختلف عمليات البناء والتشييد التي تعتبر الخرسانة واحدة من أهمها.

وأكد أن رعاية الوزير الابراهيم للحفل السنوي لإعلان جوائز المعهد بالكويت، يمثل دعما حكوميا رسميا واهتماما من الدولة برعاية وتشجيع الأنشطة المهنية والفنية التي تسهم في دعم جهود التنمية بالبلاد، مضيفا أن هذه «السياسة مستمدة من توجيهات سمو أمير البلاد ودعم سمو ولي العهد».

وأشار العتيبي إلى أن هذه الاحتفالية السنوية للمعهد تأتي تكريما لمن أبدع في الصناعات الخرسانية، كل في مجال عمله، كما يتم خلالها منح جائزتين سنويا، الأولى لأفضل مشروع، والثانية لأحد الشخصيات البارزة تقديرا لجهده العلمي في صناعة الخرسانة بالكويت.

back to top