وصول 20 رحلة حج إلى مطار جدة

نشر في 27-08-2014 | 19:31
آخر تحديث 27-08-2014 | 19:31
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة الطيران المدني في السعودية عن وصول 20 رحلة جوية خاصة بالحجاج إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم في حين توقعت وصول 27 رحلة أخرى غدا الخميس.

وأوضحت الهيئة بحسب وكالة الانباء السعودية أن عدد رحلات الحجاج ستزداد تصاعديا إلى أن تصل إلى مرحلة الذروة بمعدل ست رحلات في الساعة بإجمالي 144 رحلة يوميا خلال مرحلة قدوم الحجاج.

وأشارت الهيئة إلى أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة استقبل صباح اليوم أولى رحلات الحج هذا العام قادمة من (كلكتا) بالهند وعلى متنها 200 حاج.

من جانب آخر تفقد نائب رئيس الهيئة الدكتور فيصل الصقير اليوم مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتزامن مع وصول أول رحلة حج قادمة من العاصمة الباكستانية (إسلام أباد) وعلى متنها 300 حاج.

واطلع الصقير على الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام والتجهيزات والاستعدادات في المجمع التي شملت استعدادات المطار والجهات الحكومية العاملة بالمجمع لمرحلة قدوم الحجاج وكيفية إنهاء إجراءاتهم بأسرع وقت.

واوضحت الهيئة أن مجمع الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز في جدة يتميز عن غيره من المطارات الأخرى بتجهيز كامل مرافقه في وضعية القدوم فقط ابتداء من مطلع شهر ذي القعدة حتى السادس من شهر ذي الحجة المقبل ثم يتم إعادة تجهيزه مرة أخرى في وضعية المغادرة فقط بكامل مرافقه ابتداء من 14 ذي الحجة حتى 15 من منتصف شهر محرم المقبل.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة ب 3800 حاج في الساعة خلال مرحلة القدوم و 3500 حاج في الساعة في مرحلة المغادرة

back to top