فريق عمل لمعاينة قصر الشيخ عبدالله الجابر
أصدر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، قراراً بتشكيل فريق عمل لمعاينة وفحص قصر الشيخ عبدالله الجابر (ديوان خزعل).وذكر بيان صادر عن وزارة الإعلام أن الفريق يضم رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس اياد الحمود، وعدداً من المهندسين من ذوي الخبرة، إضافة إلى مقرر الفريق الاختصاصي في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منير العتيبي.
وأكد البيان إسناد المهمة لفريق العمل بدراسة الشروط والمواصفات الخاصة بقصر الشيخ عبدالله الجابر (ديوان خزعل)، وشروط التعاقد المبرم مع الشركة المنوط بها إجراء الترميمات للمبنى، مشدداً على وجوب بيان مدى اختصاص الشركة المتعاقدة معها في مجال ترميم الآثار. وأوضح أن من مهام الفريق بيان دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الإشراف والرقابة على تلك الشركة، والتأكد من مدى مطابقة إجراءات الأمن والسلامة والنظم المتبعة خلال عملية الترميم.وأضاف البيان أن الفريق أسند إليه أيضاً بيان ما إذا كانت الشركة المتعاقد معها اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية أرواح العاملين والممتلكات أثناء قيامها بإجراء الترميمات، واتباعها شروط الأمن والسلامة المحددة من قبل البلدية.وأكد تكليف الفريق بتبيان السبب في انهيار الجدار الذي أدى إلى وفاة اثنين من العاملين والمتسبب فيه، وإيضاح ما إذا كانت الشركة المتعاقد معها قد اتخذت الإجراءات الأمنية المناسبة. وفي هذا السياق، وجّه وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الأمين العام للمجلس بتقديم كل أوجه الدعم لفريق العمل، لتمكينه من أداء المهمة المنوطة به على أكمل وجه.