الصالح: حصَّلنا 145 مليون دينار عن الكهرباء والماء

نشر في 07-06-2014 | 00:09
آخر تحديث 07-06-2014 | 00:09
No Image Caption
«تغيير أرض المدينة الطبية بسبب عدم صلاحية موقعها وفقاً لإفادة الجيش»
في رد على سؤال للنائب عادل الخرافي، كشف وزير المالية أنس الصالح أن قيمة المبالغ المحصلة، خلال السنة المالية 2013-2014، (حتى 28 فبراير الماضي) عن مستحقات وزارة الكهرباء والماء، بلغت 145.533.510 مليون دينار، وفقاً لبيانات الأنظمة المتكاملة (IFS).

ورداً على سؤال للنائب محمد الحويلة بشأن المدينة الطبية، أوضح الصالح أن المؤسسة العامة للتأمينات لم تتقدم بطلب تغيير الأرض المخصصة لإقامة المدينة للمتقاعدين، واختيار أرض أخرى بمساحة أقل، وإنما تم تغييرها لعدم صلاحية الموقع السابق، وفقاً لما أفادت به رئاسة الأركان العامة للجيش، مؤكدة أهمية الابتعاد عن موقع الدفاع الجوي (2 كيلومتر) كي لا تؤثر الرادارات على الأجهزة الطبية.

وأضاف أن "بلدية الكويت أكدت عدم صلاحية الموقع المحدد للمدينة، لأنه يقع ضمن المنطقة العسكرية، ومن ثم لم توافق على التخصيص، وخصصت أرضاً جديدة بمساحة 860 ألف متر مربع، وترى المؤسسة أنها كافية لإقامة المدينة بكل مرافقها، وعلى نحو يحقق الهدف منها".

وذكر أنه تم "عمل دراسة أولية لمشروع مستشفى المتقاعدين، ولم تعمل دراسة جدوى جديدة للمدينة الطبية، بل ستحدَّث الدراسة السابقة بعد تسلم الأرض الجديدة وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المدينة وأغراضها".

back to top