الصالح والعارضي يردان على «التدريس»: لم نقتحم الرابطة ولم نكسر الأبواب
«اتبعنا الإجراء القانوني في فتح المكتب»
أصدر عضوا الهيئة الإدارية في رابطة التدريس لكليات التطبيقي د. محسن العارضي وم. رعد الصالح بيانا توضيحيا حول الأحداث الأخيرة التي حصلت في رابطة أعضاء هيئة التدريس، أكدا فيه أنهما لم يقتحما الرابطة ولم يكسرا الباب، بل تم فتح غرفة أحد أعضاء الهيئة الإدارية السابقين بحضور ضابط أمن الرابطة وحضور خمسة شهود من أعضاء الجمعية العمومية، وتم تحرير محضر بذلك. وجاء في نص البيان أنه «على الرغم من عدم رغبتنا الشديدة في الدخول بأمور لا تمت لعملنا الأساسي، وهو السعي في الدفاع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس ومزيد من المكتسبات، فإننا وجدنا أنفسنا مضطرين للرد من باب التوضيح لمن منحنا الثقة، وعلى ما طالنا من افتراءات ومغالطات وتشهير، وذلك في ما جاء في بيان الرابطة الذي لم يتم اعتماده من قبل اجتماع أو بمحضر من الهيئة الإدارية، حيث تم نشره بدون عرضه على اعضاء الهيئة الإدارية، وبدون تمكيننا من الاطلاع عليه أو حتى إبداء الرأي فيما جاء فيه».
وأوضح البيان أنه «من المؤسف وجود عبارات في بيان الرابطة تنافي العقل والمنطق، مثل اقتحام الرابطة وتكسير الأبواب، ورمي موجودات المكتب في الخارج، وهذه كلها عبارات لا تنم للحقيقة بصلة، تم استخدامها لدغدغة المشاعر واستقطاب الرأي العام، فالموضوع بكل بساطة هو قيام د. محسن العارضي بطلب غرفة أحد اعضاء الهيئة الإدارية السابقين، والذي كان قد خسر في انتخابات الرابطة، وهذا الطلب وجهه إلى الرئيس ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق، وهذا هو العرف المعمول به في الرابطة».وتابع: «وبسبب عدم قدرة ادارة الرابطة على اتخاذ أي قرار حول هذا الموضوع، وبعد الانتظار خمسة أيام والجميع لديه مكتب إلا نحن، فاتبعنا الإجراء القانوني بهذا الشأن بفتح المكتب بحضور ضابط أمن الرابطة، وحضور خمسة شهود من أعضاء الجمعية العمومية».