مقترح «جداول دراسية ثابتة» في التطبيقي إلى «التنفيذية»

نشر في 05-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 05-05-2014 | 00:02
No Image Caption
تتجه إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى عرض مقترح "الضوابط للموجهات الأساسية لإعداد الجداول الدراسية في كليات الهيئة"، على جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل بصورة عاجلة، حتى تتمكن الكليات وعمادة القبول والتسجيل من تطبيقها على الجداول الدراسية، بدءا من الفصل الدراسي الاول 2014-2015.

وجاء ذلك المقترح بناء على الكتاب الموجه من قطاع التعليم التطبيقي والبحوث الى مدير عام الهيئة د. أحمد الاثري.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان مقترح الجداول الدراسية يتضمن العديد من البنود، اهمها اعداد جداول دراسية موحدة، توزع فيها المقررات الدراسية على مدة البقاء الاعتيادية لكل قسم علمي، وتحدد جداول دراسية ثابتة للطلبة في الفصل الدراسي الاول.

واوضحت المصادر ان مقررات القسم العلمي توزع على فترتين: الصباحية من الثامنة حتى الثانية عشرة ظهرا، بنسبة 60% من اجمالي مقررات القسم العلمي، والمسائية من الثانية عصرا حتى السادسة مساء للطالبات، اما من الثانية عصرا حتى الثامنة مساء للبنين بنسبة 40% من اجمالي مقررات القسم العلمي.

واضافت أن المقترح تضمن اغلاق المجموعات الدراسية ذات الكثافة الطلابية القليلة التي يقل نصابها عن الحد الادنى المطلوب 15 طالبا في المقررات العلمية، و20 طالبا في المقررات النظرية، ومن الممكن ان تلغى او تدمج مع مجموعة اخرى.

back to top