الجيران لـ الجريدة•: اللجنة «التعليمية» تعد تصوراً شاملاً لإصلاح المنظومة التعليمية

نشر في 30-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 30-11-2013 | 00:05
No Image Caption
«سيقدم إلى الوزير الحجرف... ويرتكز على التنسيق بين التربية والجهات الحكومية»
كشف النائب عبدالرحمن الجيران أن اللجنة التعليمية تعكف على إعداد تصور شامل لإصلاح المنظومة التعليمية سيقدم إلى وزير التربية والتعليم نايف الحجرف.

اعلن عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران ان

اللجنة تعكف على اعداد تصور شامل لاصلاح المنظومة التعليمية لتقديمها الى وزارة التربية.

وقال الجيران في تصريح لـ"الجريدة" امس ان اللجنة ستعقد اجتماعا غدا لمناقشة مجموعة من المشاريع بقوانين، اضافة الى بحث التصور الشامل لاصلاح العملية التعليمية المقرر تقديمه الى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف.

واضاف ان الفكرة الاساسية التي ترتكز عليها فكرة اصلاح المنظومة التعليمية هي ضرورة التنسيق بين وزارة التربية والجهات الحكومية المختلفة لصياغة برامج متكاملة للشباب من مرحلة الحضانة الى مرحلة التخرج الجامعية.

واشار الى ان الشباب يعانون مشاكل مختلفة ويعيشون حالة من الغربة بسبب تداخل في المفاهيم وعدم الاهتمام وعدم التركيز على قيم المجتمع الكويتي وغياب الرؤية الحقيقية لما نريده من الشباب.

واوضح ان الرسالة التي ستقدمها اللجنة التعليمية الى وزير التربية ستركز على ضرورة ان يكون هناك تنسيق وتعاون بين وزارة التربية والجهات الحكومية وتكامل في الاهداف والبرامج التي توضع من مرحلة الحضانة ورياض الاطفال الى المرحلة الجامعية حتى لا يكون هناك فهم خاطئ وازدواجية في الرؤية والمنهجية التي يتم اتباعها مع الشباب.

وشدد على ان اصلاح المنظومة التعليمية بوابة الاصلاح لكل القضايا المختلفة فضلا عن انه حماية للشباب وصون لهم من اي مؤثرات خارجية مستقبلية اضافة الى دعم التنمية والبناء من خلال ايجاد جيل متعلم واع يملك مقومات الاصلاح.

back to top