«لوياك» تحصل على «ميلان لاب» حصرياً في الشرق الأوسط

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
No Image Caption
• السقاف: نسعى إلى خدمة الرياضة الكويتية عموماً
• الرشود: جربنا الجهاز على لاعبينا وتأكدنا من نتائجه
أقامت مدرسة لوياك اي سي ميلان مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول لإعلان حصولها على جهاز «ميلان لاب»، المختص بقياس قدرات لاعبي كرة القدم فنياً وبدنياً.

أعربت رئيسة مجلس إدارة شركة لوياك فارعة السقاف، عن سعادتها بحصول مدرسة لوياك اي سي ميلان لكرة القدم للاشبال على جهاز "ميلان لاب" المختص بقياس كفاءة اللاعبين، وقدمت الشكر لإدارة نادي اي سي ميلان الايطالي لثقتهم بـ"لوياك" وموافقتهم على منح الكويت الجهاز حصريا لأول مرة بالشرق الأوسط.

وقالت السقاف، خلال الموتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول إن "الجهاز يعمل على قياس كفاءة اللاعب، وقد تم التوصل له بمساعدة شركة مايكروسوفت التي خصصته لنادي اي سي ميلان، وتم استخدامه في العديد من الدول الأوروبية، وهذه أول مرة يخرج فيها خارج أوروبا وسنقوم بتعميمه على كل الأندية الكويتية للاستفادة منه"، وأضافت "هدف لوياك الرئيسي هو تحقيق الأفضل للرياضة الكويتية عموما وليس لمدرسة لوياك فقط".

ووجهت السقاف الشكر إلى كل من يعمل في المدرسة والقائمين عليها بداية من الرئيس التنفيذي سلمان الرشود، والمدربين خوزيه سوتو وجورجيو سبادل، الذين يبذلون جهدهم في العمل على تطوير برامج المدرسة من آن إلى آخر، كما وجهت الشكر إلى الرعاة الرسميين للمدرسة وهم شركة داو للكيماويات وكوت الغذائية، والمركز المالي وكويت انرجي، ومؤسسة الراي الإعلامية.

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للمدرسة سلمان الرشود، إلى أن المفاوضات استمرت مع نادي اي سي ميلان مدة عام ونصف العام من اجل الحصول على حقوق استخدام هذا الجهاز بالكويت من خلال مدرسة لوياك، وقال "تم تجربة الجهاز على مجموعة من لاعبينا في ايطاليا وتأكدنا من دقته وكفاءته".

وأكد الرشود أن جهاز "ميلان لاب" يعد طريقة علمية جديدة للاعداد البدني وتوقع امكانية تعرض اللاعب للاصابات المحتملة، وقد منح المدربين والمعدين البدنين طرقا لاتخاذ القرارات السليمة والتكتيكية حول اللاعبين، مشيرا إلى أن تقنية "ميلان لاب" ساهمت خلال السنوات الثلاث الماضية في تقليص الإصابات غير الناتجة عن المصادمات والتدخلات العنيفة إلى 90 في المئة.  

سوتو: برنامج تدريبي لكل لاعب

من جهته، قدم المدرب الإيطالي سوتو شرحا حول كيفية استخدام الجهاز، الذي يقوم بالمراقبة المستمرة لكل لاعب من خلال معلومات دقيقة لتحديد الحالة البدنية والسيكولوجية، ومدى تكاملهما، ليتم بعد ذلك وضع برنامج تدريبي خاص لكل لاعب يستجيب لحاجته ويهدف إلى خلق تكامل بدني ونفسي لوقايته من خطر التعرض للاصابات المفاجئة، كما يساعد القائمين على التدريب بالتدخل في الوقت المناسب لتطوير امكانات اللاعب وضمان إعداده جيدا.

وأشار سوتو إلى ضرورة وضع برنامج معلوماتي دقيق يشمل كل التفاصيل المتعلقة باللاعب للاستفادة من الجهاز في معرفة مدى جاهزيته وكيفية تأهيله جسمانيا لخدمة الفريق داخل الملعب.

back to top