تعادلان بطعم الفوز للنصر والجهراء مع النهضة وصحم العمانيين

نشر في 04-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2014 | 00:01
No Image Caption
تعادل النصر مع النهضة العماني بنتيجة 1-1، والجهراء مع صحم بالنتيجة نفسها، في الجولة الأولى من المجموعتين الرابعة والأولى لبطولة خليجي 29 للأندية.
تعادل النصر مع ضيفه النهضة العماني بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة خليجي 29 للأندية، وفي المجموعة الأولى للبطولة ذاتها حقق الجهراء التعادل بالنتيجة نفسها مع مضيفه صحم العماني.

ووضع كل فريق من الفرق الأربعة في رصيده نقطة في بداية مشواره الخليجي.

في المباراة الأولى بين النصر والنهضة العماني، جاء الشوط الأول للقاء جيد المستوى، ونجح النهضة في فرض كلمته على مجريات الأمور بشكل كامل، وتمكن لاعبه ناصر الشملي من ترجمة تلك السيطرة بضربة رأس سكنت شباك حارس النصر سعد العنزي في الدقيقة 10، في حين جاءت هجمات النصر على استحياء شديد، ولم تشكل خطورة على مرمى المنافس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط كاد أن يتشابك لاعبو الفريقين، لولا تدخل حكم اللقاء والعقلاء، وذلك بعد ادعاء لاعب النهضة عبدالصمد وحقي الإصابة.

وفي الشوط الثاني، هاجم لاعبو النصر من دون هوادة بغية إحراز هدف التعادل بينما اعتمد لاعبو الفريق الضيف على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على العنزي، وشهدت الدقيقة 64 من عمر اللقاء إشهار حكم اللقاء البحريني رامي الكعبي البطاقة الحمراء لوحقي للخشونة المتعمدة مع عبدالله العزيز.

واستثمر لاعبو العنابي نقص الصفوف في النهضة، حيث نجح أحمد ناصر في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 87 بضربة رأس متقنة، لينتهي اللقاء بهدف لكل منهما.

صحم والجهراء

في المواجهة الثانية بين صحم العماني والجهراء، جاء الشوط الأول متوسط المستوى، كانت الأفضلية النسبية لمصلحة صحم الذي أهدر لاعبه يعقوب عبدالكريم فرصة خطيرة سددها قوية وأبعدها الحارس بندر سليمان إلى ركنية، من جانبه أهدر لاعب الجهراء عبدالرحمن السربل فرصة هدف محقق حينما سدد وهو في وضع انفراد في جسد الحارس بدون تركيز لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ارتفع المستوى بشكل ملحوظ، وتمكن نجم صحم فهد خميس من وضع فريقه في المقدمة، بالهدف الذي أحرزه بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم نواف مجهول وسكنت الزاوية اليسرى لسليمان، ثم تصدت العارضة للتسديدة المدوية ليعقوب عبدالكريم في الدقيقة 59.

وأجرى مدرب الجهراء البرازيلي بونيك تغييره الأول بالدفع بمحمد دهش بدلاً من محسن العجمي في الدقيقة 58، ونجح دهش في قلب موازين هذا الشوط بتحركاته الواعية وتمريراته، ومن إحداها كاد فيصل زايد أن يدرك التعادل قبل أن يدفعه حسن مظفر ليحتسب حكم اللقاء الإماراتي حمد الشيخي ركلة جزاء صحيحة نفذها بنجاح البرازيلي فينسيوس محرزاً هدف التعادل للجهراء.

وكان الفوز قريباً من الفريقين، غير أن اللاعبين أهدروا عددا كبيرا من الفرص لينتهي اللقاء بتعادل عادل بهدف لمثله.

back to top