العازمي لـ الجريدة•: أطالب بزيادة التمثيل النيابي بالحكومة

نشر في 29-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 29-12-2013 | 00:03
No Image Caption
«أرفض المنصب الوزاري... وإذا عادت ذكرى إلى الشؤون عدنا»
أكد النائب حمدان العازمي أن استجوابه لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي قائم وجاهز في حال عودة الوزيرة الى الوزارة مرة أخرى، قائلا: "فإذا عادت عدنا"، مطالبا بزيادة التمثيل النيابي داخل الحكومة الجديدة، وان تضم وزراء من جيل الشباب.

وقال العازمي في تصريح لـ"الجريدة" أمس: ان استجوابه الذي قدمه إلى الوزيرة ذكرى الرشيدي قائم ومخالفاته موجودة، لكنه سيعطي فرصة اذا تسلم وزارة الشؤون وزير آخر غير ذكرى الرشيدي لمعالجة هذه المخالفات.

وطالب رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بعدم اعادة توزير الوزراء الذين قُدمت بحقهم استجوابات، إذ ان ذلك يعد التفافا على الدستور، وتفريغا لاداة الاستجواب من محتواها، معتبرا ان ذلك يعني انه "لاطبنا ولا غدا الشر"، كما طالب بأن تضم الحكومة وزراء من جيل الشباب حتى يستطيع المجلس ان يتعاطى معهم.

وعن رأيه في زيادة التمثيل النيابي داخل الحكومة، قال العازمي "نعم أؤيد ان يكون التمثيل النيابي كبيرا داخل الحكومة، فهي تجربة خاضتها الحكومة مرة واحدة، فما يمنع أن تكررها مرة أخرى"، معلنا في الوقت نفسه رفضه للمنصب الوزاري في حال عُرض عليه دخول الحكومة.

من جهة اخرى، دعا العازمي وزارة الداخلية وقياداتها الى تفعيل الخطط الأمنية خلال عطلة رأس السنة الميلادية في مختلف الأماكن في البلاد، خاصة المجمعات التجارية والبر والشاليهات، لاسيما مع زيادة مرتادي هذه الأماكن في العطل.

وأكد العازمي ضرورة تشديد الرقابة خلال هذه الأيام على أماكن المخيمات والشاليهات والتي تكثر الأحاديث فيها عن تنظيم حفلات وغيرها من الظواهر السلبية التي تفتك بمجتمعنا المحافظ.

واستغرب تباطؤ "الداخلية" في تطبيق الخطط التي صرحت عنها في المجمعات التجارية بعد ازدياد جرائم القتل فيها اثناء العطل والاجازات الرسمية، محذرا من التراخي في هذا الموضوع والذي دائما يسبب كوارث.

وشدد على ان "الحفاظ على ارواح المواطنين والمقيمين خط احمر ونحن على ثقة بأن رجال الداخلية قادرون على حفظ هذه الامانة"، داعياً: "نسال الله حفظ بلادنا من كل مكروه".

back to top