اغاثة الاف اللبنانيين في قرية متداخلة مع سوريا

نشر في 21-04-2014 | 16:03
آخر تحديث 21-04-2014 | 16:03
No Image Caption
اعلن وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق هنا اليوم بدء تنفيذ خطة امنية انسانية بالتعاون مع حزب الله لاغاثة خمسة الاف لبناني في قرية (الطفيل) اللبنانية المتداخلة مع الاراضي السورية والمحاصرة من قبل القوى المتخاصمة على الاراضي السورية.

وقال المشنوق في مؤتمر صحافي ان وزارته وبالتعاون مع حزب الله ستبدأ غدا بتنفيذ الخطة الامنية لاغاثة واخراج خمسة الاف لبناني يقطنون في قرية الطفيل فيما لن يسمح للمسلحين سواء كانوا سوريين ام لبنانيين بالدخول الى لبنان.

واوضح ان هذه الخطة ستتم بمشاركة الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والامن العام وسينقل خلالها الى قرية الطفيل اكثر من الف حصة غذائية الى الاهالي كما ستعمل فرق الاغاثة على اخراج الجرحى ومن يرغب من الاهالي بالمغادرة الى لبنان.

وذكر المشنوق ان قرية الطفيل محاصرة حاليا من ثلاث جهات هي القوى النظامية وقوى المعارضة وقوى حزب الله موضحا ان "خيارنا كان الاتصال بحزب الله كونه طرف يقاتل داخل الاراضي السورية ويمكن التعاون معه لانقاذ الناس في تلك القرية في ظل عدم قدرتنا على الاتصال باي طرف سوري".

وتعتبر بلدة الطفيل منطقة مقطعة الاوصال لا يربطها بلبنان الا طريق ترابي وقد احتضنت مقاتلين من المعارضة السورية اثر المعارك مع الجيش النظامي في منطقة القلمون السورية.

back to top