«الكهرباء»: حصّلنا 334 مليون دينار منذ تحديد وضع الدين العام الماضي

نشر في 18-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2014 | 00:01
الهاجري: استحدثنا طرقاً جديدة لتسهيل الدفع على المستهلكين
أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء عبدالله الهاجري أن الوزارة حصلت 334 مليون دينار منذ تحديد وضع الدين في ميزانية 2012-2013، والبالغ في ذلك الوقت 301 مليون.

وقال الهاجري، في تصريح صحافي أمس، إن «تحصيل هذا المبلغ لا يعني انه لا توجد مبالغ متبقية على المستهلكين، لكنها إصدارات جديدة، فنحن نقدم خدمة تصدر لها فواتير، ونقوم بتحصيل تلك الفواتير»، مضيفا ان التحصيل وصل إلى أرقام قياسية مضاعفة عن الأعوام التي سبقتها، ما يدل على تعاون المستهلكين مع الوزارة في التحصيل».

وشدد على ان الوزارة حريصة على استحداث طرق جديدة للتحصيل، للتسهيل على المستهلك، منها استخدام أساليب الدفع عن طريق الكي نت، إضافة إلى زيادة أعداد المكاتب الخارجية، بحيث يستطيع المواطن أو المقيم الدفع في أي مكتب».

وأشار إلى أن «الدفع سابقا كان محدودا على المنطقة التي يوجد بها العقار، أما اليوم فيمكن الدفع في أي مكتب تابع للوزارة، إضافة إلى استحداث الدفع عن طريق الهواتف الذكية، فضلا عن خدمة المحصل الجوال، إذ يمكن لأي شخص الاتصال على رقم 152، وسوف يأتيه المحصل أينما كان لدفع ما عليه من فواتير».

وتابع: «نواكب أساليب العصر الحديث لتسهيل الدفع على المستفيدين من الخدمة، وهناك طرق أخرى جديدة سنعلنها فور تطبيقها»، داعيا جميع المستهلكين إلى دفع المبالغ المستحقة عليهم، مؤكدا ان «الخدمة التي تقدمها وزارة الكهرباء والماء مدعومة من قبل الدولة، وتقدر بأقل من 5 في المئة، لذلك على المستهلكين دفع مستحقات الوزارة، وعدم تأخير الفواتير، لاسيما ان التوجه العام هو قطع الخدمة عند تقاعس المستهلك عن الدفع».

من جانب آخر، دعا وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار قياديي قطاع شبكات التوزيع إلى معالجة المشاكل التي تواجه الشبكات، استعدادا لمواجهة موسم الصيف.

وطالب الجسار، في اجتماعه أمس، مع بعض موظفي القطاع، ببذل ما في وسعهم لتأمين وصول التيار إلى جميع المستهلكين، كما بحث الخطة الموضوعة من قبل القطاع، والخطوات التي يمكن اتخاذها في حال تعرض البلاد لأي طارئ.

back to top