«الكهرباء»: إيصال المياه إلى المسايل قريباً بعد تعقيم الشبكة

نشر في 02-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 02-06-2014 | 00:05
No Image Caption
بشر وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لشؤون تشغيل وصيانة محطات المياه في الوزارة المهندس محمد بوشهري أهالي المسايل بقرب إيصال المياه إلى منازلهم بعد الانتهاء من عمليات غسيل وتعقيم الشبكة الذي بدأ فيه قطاع تشغيل وصيانة محطات المياه، وقطاع مشاريع المياه منذ الأسبوع الماضي بقطعة 3.

وأكد بوشهري في تصريح صحافي، حرص وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم على إيصال المياه إلى الأهالي في أقرب وقت ممكن، «ونقوم حاليا مواصلين الليل بالنهار من أجل إنجاز غسيل وتعقيم الشبكة لتجهيزها ومن ثم إيصال المياه إلى منازل المنطقة»، لافتا إلى «وجود بعض العوائق التي واجهت عملية التعقيم والغسيل، مثل وجود بايبات مكسورة في الشبكة، ولدينا مقاول يقوم بإصلاح كافة أنواع الخلل التي يمكن أن تواجه عملية الغسيل والتعقيم». وأشار إلى أن انتهاء مرحلة الغسيل والتعقيم لا يمكن أن يحدد بوقت، كون إيصال المياه إلى المستهلك يرتبط بجودة المياه، فمتى ما تأكدنا أن المياه نظيفة، وتتوافق مع معدلاتنا العالمية في الجودة سيتم إيصال المياه، مشددا على حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين.

من جانب آخر، أوضح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والماء، أن مؤشر الأحمال الكهربائية ارتفع بشكل لافت خلال شهر مايو الماضي، بسبب زيادة الطلب على الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مشددا على أن نسبة إنتاج المياه للوزارة تفوقت على نسبة الاستهلاك معظم أيام الشهر.

وقال المصدر، ان آخر يوم في الشهر شهد اعلى معدل للمؤشر حيث وصل 10950 ميغاواط، في حين كان أدنى معدل له باليوم ذاته هو 8180 ميغاواط.

ولفت إلى أن نسبة إنتاج الوزارة من المياه خلال الشهر الماضي، شهدت تسجيل ارتفاع في اغلب الأيام على نسبة الاستهلاك، حيث كانت أعلى نسبة للإنتاج تم تسجيلها في الرابع والعشرين منه، وبلغت 429.959 مليون غالون إمبراطوري، في حين بلغت نسبة الاستهلاك باليوم ذاته 417.508 مليون غالون إمبراطوري.

back to top