الفيضانات تجبر الآلاف على مغادرة العاصمة الاندونيسية

نشر في 21-01-2014 | 11:22
آخر تحديث 21-01-2014 | 11:22
No Image Caption
أجبرت الفيضانات العارمة التي اجتاحت اندونيسيا خلال الأيام الماضية أكثر من 30 ألف شخص على مغادرة العاصمة جاكرتا بعد ارتفاع منسوب المياه الى مستويات عالية بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت الهيئة الوطنية لتخفيف حدة الكوارث في بيان اليوم ان السلطات نشرت نحو 50 ألف جندي لمساعدة سكان المدينة البالغ عددهم عشرة ملايين بعد أن وصل منسوب مياه الفيضانات الى ثلاثة أمتار في بعض المناطق مضيفة أن الفيضانات تسببت في خسائر قدرت قيمتها حتى الآن بنحو 80 مليون دولار.

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع مع احتمال أن يؤدي ذلك الى تفاقم الفيضانات التي أودت بحياة سبعة أشخاص أغلبهم توفوا بسبب صواعق كهربائية في حين أجبر آلاف آخرون على اللجوء الى مراكز ايواء مؤقتة بالمدارس والمساجد.

واصاب موسم الأمطار العام الماضي جاكرتا بالشلل حين فاضت مياه الأنهار في المدينة واجتاحت حيا تجاريا بوسط العاصمة ما أدى الى تقطع السبل والحاق الضرر بشركات وممتلكات بلغت قيمتها 580 مليون دولار.

وتسقط أمطار غزيرة أيضا على أجزاء أخرى من اندونيسيا أسوأها ما وقع في اقليم (سولاويسي) الشمالي حيث أسفرت الفيضانات العارمة عن مقتل 18 شخصا على الأقل وتشريد أكثر من 80 ألفا خلال الأسبوع الماضي فقط.

back to top