العراق: مقتل 15 وفرار سجناء

نشر في 24-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2013 | 00:01
قتل تسعة أشخاص على الأقل في تفجيرين استهدفا مسجدا شيعيا في طوزخرماتو شمال العراق أمس، بينما أصيب 29 شخصا بجروح، كما أعلن عقيد في الشرطة وقائمقام قضاء طوزخرماتو شلال عبد الأحمد.

وفي بغداد قتل أربعة مدنيين وأصيب خامس بجروح أمس، وقال مصدر أمني إن مسلحين قتلوا مدنيا بأسلحة كاتمة للصوت لدى مروره بسيارته في شارع الصحة بمنطقة الشعب شمال شرق العاصمة.

كما قتل مسلحون مدنيين اثنين بهجوم بأسلحة رشاشة في منطقة هور رجب، فيما قتل مدني وأصيبت زوجته بنيران مسلحين اقتحموا منزلهما في حي الرسالة بجنوب العاصمة.

من جهة أخرى قتل شرطي وموظف وجرحت امرأة وطفل فيما فرّ أربعة سجناء أمس من أحد السجون العراقية، تمت إعادة القبض على اثنين منهم.

وقال مصدر أمني في بغداد ان مسلحين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت على سيارة موظف بوزارة الاتصالات لدى مرورها بحي الصحة في منطقة الدورة جنوب بغداد فأردوه قتيلاً.

من جانب آخر أصيبت امرأة وطفل بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة قرب منزلهما بحي الأمير غرب مدينة الرفاعي بشمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، بجنوب العراق.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان أمس "تمكن أربعة سجناء، أحدهم متهم بالخطف وثلاثة متهمون بالسرقة موقوفون في مركز شرطة العدالة في منطقة الحسينية شرق بغداد من الهروب من خلال فتحة بجدار السجن".

(بغداد- كونا، يو بي آي)

back to top