التجديد لرؤساء أقسام «الأساسية» في أدراج «الهيئة»

نشر في 03-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2014 | 00:01
No Image Caption
اللجان رفعت تقاريرها في الفصل الدراسي الماضي والإدارة لم تعتمدها حتى الآن!
رغم أن لجان التجديد لرؤساء الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية رفعت تقاريرها إلى إدارة الهيئة في الفصل الدراسي الماضي، فإنه لم يصدر قرار بشأنها حتى الآن.
أكد مصدر مطلع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن قرارات التجديد لرؤساء الأقسام العلمية بكلية التربية الأساسية مركونة في أدراج إدارة الهيئة، وأن اللجان الخاصة بالأقسام العلمية انتهت من كل إجراءات التجديد خلال مدة عملها القانونية، مشيرا إلى أن إدارة الكلية سلمت جميع تقارير اللجان إلى إدارة الهيئة ولم يصدر أي قرار بالتجديد لهم إلى الآن.

مجلس الكلية

وذكر المصدر لـ"الجريدة" أنه "كان من المفترض على إدارة الهيئة أن تتخذ قرار التجديد للأقسام العلمية التي رفعت في عهد عميد كلية التربية الأساسية السابق د. عبدالله المهنا، وخاصة أنه لم يتم اختيار عميد جديد نتيجة إجراءات اعمال اللجنة الخاصة باختيار العميد".

 وأوضح أن هناك الكثير من القرارات بالكلية تحتاج إلى وجود رؤساء الأقسام العلمية، ومنها تشكيل مجلس الكلية، متسائلا "كيف تصدر قرارات المجلس إلا بوجود كل أعضائه ومن ضمنهم رؤساء الأقسام العلمية؟!"، إضافة إلى أن اجتماع مجلس الشؤون العلمية في الكلية يتطلب أيضا وجود رؤساء الأقسام العلمية، فضلا عن اجتماعات القسم، لأن رئيس القسم الحالي لا يمكنه أن يدعو إلى عقد اجتماع قبل التجديد له.

 وأشار إلى أن إغلاق بعض الشعب الدراسية يرجع إلى عدم قدرة رئيس القسم العلمي الذي ليس له صفة قانونية على اتخاذ أي قرار، لأنه يتخوف من إصدار قرار يحاسب عليه قانونيا ولائحيا.

وقت طويل

وأضاف المصدر أن الكثير من القرارات في إدارة الهيئة تأخذ وقتا طويلا حتى يتم إقرارها، ما يؤدي إلى ظهور العديد من السلبيات، متمنيا أن تكون هناك وقفة جادة لاتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها إنهاء المعاناة التي تعيشها كليات الهيئة.

back to top