منع الاختلاط ... يقتل طالبة ماجستير!

نشر في 07-02-2014
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:04
No Image Caption
تُركت طالبة ماجستير في إحدى الجامعات السعودية لتموت ببطء بين زميلاتها بعد ساعتين من المعاناة من أزمة قلبية حادّة، بسبب رفض إدارة الجامعة السماح لفرق الإسعاف بالدخول إلى قسم البنات لإنقاذها، عملاً بالقوانين التي تمنع "اختلاط الجنسين".

وقالت صحيفة عكاظ السعودية أمس الخميس، إن طالبة الماجستير في جامعة الملك سعود آمنة باوزير تعرّضت لأزمة قلبية حادّة عند الساعة 11 من صباح أمس الأول الأربعاء داخل كلّيتها، وحضر فريق الإسعاف إلى الجامعة، لكن الإدارة منعته من الدخول إلى قسم البنات لإنقاذ الطالبة بسبب "منع الاختلاط"، ما أدّى إلى وفاة الطالبة بعد أن بقيت تنازع الموت حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وعلّل المسؤولون في الجامعة رفضهم دخول الإسعاف، بأن الفتاة من دون غطاء، وأنهم لا يستطيعون إدخال الرجال إلى مبنى النساء، بالرغم من حاجتها للتدخّل الطبي السريع.

وتعرّض معظم الطالبات اللاتي شهدن الحادثة إلى صدمة نفسية، وانهار بعضهن ودخلن في حالة بكاء هستيري، واحتجّت زميلاتها على منع دخول الإسعاف لإنقاذ الطالبة، خاصة أنها تعرّضت لأزمة قلبية حادّة، وأبدين دهشتهن واستغرابهن من قرار الإدارة منع دخول فريق الإسعاف بحجّة أنه مكوّن من الرجال.

back to top