الثلج... يشل الحياة في جنوب أميركا

نشر في 31-01-2014
آخر تحديث 31-01-2014 | 00:05
No Image Caption
أدت عاصفة ثلجية ضربت جنوب الولايات المتحدة إلى تقطع السبل بآلاف الأميركيين، وإصابة حركة المرور بالشلل، وإغلاق الطرقات والمطارات، وإعلان حالة الطوارئ في خمس ولايات.

وتسبب سقوط ما لا يزيد على 7.6 سنتيمترات من الثلوج في العديد من الحوادث المرورية في مناطق دافئة نسبيا، ولا تمتلك العدد الكافي من كاسحات الثلوج أو الشاحنات المخصصة لرش الملح والرمل.

وضربت العاصفة الثلجية ولاية تكساس وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

وفي جورجيا والاباما، علق نحو 8 آلاف من تلاميذ المدارس داخل مدارسهم وقضوا ليلتهم فيها أو في الحافلات، بحسب شبكة إيه بي سي الإخبارية.

وقال ناتان ديل، حاكم ولاية جورجيا، إنه "تم إرسال عربات عسكرية لتسهيل مرور الحافلات المدرسية، وتزويد المواطنين العالقين في سياراتهم بالماء والطعام".

من جهته، قال فيل براينيت، حاكم ولاية ميسيسبي، "يجب ألا يهلع المواطنون، بل عليهم التخطيط لمواجهة المزيد من الطقس القارس والطرقات المجمدة"، مضيفا أن "هذه العاصفة الثلجية أدت إلى مصرع 5 أشخاص جراء حوادث لها علاقة بالطقس السيئ".

وألغيت نحو 1200 رحلة جوية في جميع الولايات المتحدة. ومن المستبعد أن ترتفع درجة الحرارة كثيرا عن درجة التجمد مدة طويلة تكفي لإذابة الجليد الذي يغطي الطرق والجسور.

back to top