«عمداء الجامعة» تناقش إنشاء «مكاتب استشارية» غداً

نشر في 10-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2014 | 00:01
No Image Caption
تقديم منحة شهرية لعضو هيئة التدريس خلال فترة التفرغ العلمي
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن لجنة العمداء تعقد اجتماعها غداً الثلاثاء في العاشرة صباحاً، مشيرة إلى أن هناك خمسة اقتراحات وبنود للاطلاع عليها ومناقشتها في اجتماع اللجنة.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستناقش مشروع التقويم الجامعي للعامين الجامعيين "2014/2015، 2015/2016"، وتبحث أيضاً اقتراح عمادة شؤون الطلبة لإنشاء مكتب للاستشارات والتدريب، ومناقشة اقتراح آخر لإنشاء مكتب استشارات في كلية علوم وهندسة الحاسوب، إضافة إلى بحث اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث لتقديم منحة شهرية لعضو هيئة التدريس خلال فترة التفرغ العلمي بإحدى الجامعات العالمية خارج الكويت.

ومن جانب آخر، أعلن نائب رئيس اللجنة الثقافية بالقائمة الأكاديمية في كلية الطب- جامعة الكويت عبدالمجيد البلوشي، أن "القائمة نظمت كعادتها في كل عام ندوة تثقيف لطلبة الكلية، للتعريف بتاريخ القائمة ومبادئها وإنجازاتها وأطروحاتها، وبما تمثله القائمة الأكاديمية من أفكار وقيم".

وبيّن البلوشي في تصريح صحافي أمس أن إقامة مثل هذه الندوة بشكل سنوي تأتي انطلاقاً من إيمان القائمة الأكاديمية بمبدأ التعريف عن النفس كأسلوب في الإقناع الفكري، "فقد ارتأت تنظيم هذه الندوة السنوية ليتعرف الطلبة على القائمة الأكاديمية من خلال شرح واف عن تاريخ القائمة ومبادئها وخدماتها، كما أنها أتاحت للطلبة الفرصة لطرح أي تساؤلات تدور في أذهانهم".

وأشاد البلوشي بالتفاعل الإيجابي الواضح الذي أظهره الحضور مع ما تم طرحه في الندوة، وهو الأثر الذي يعكس مدى رقي ونمو الوعي الطلابي، وهو الأمر الذي تراهن عليه القائمة الأكاديمية التي تسعى بالدرجة الأولى والأخيرة إلى تقديم الفكر، وترسيخ قيمة المبدأ فوق كل الاعتبارات من أجل صنع جيل واع يخدم المجتمع، ويعمل بفعالية من أجل الجميع.

back to top