زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالبقاء على جهوزية قتالية قصوى

نشر في 25-12-2013 | 12:01
آخر تحديث 25-12-2013 | 12:01
No Image Caption
أمر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، جيش بلاده بالحفاظ على جهوزية قتالية قصوى في ظل تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن كيم، زار مركز قيادة الوحدة 526 الضخمة بالقرب من مدينة نامبو الساحلية أمس الثلاثاء، وهو اليوم ذاته الذي عُين فيه والده الراحل، كيم جونغ إيل، قائدا أعلى للجيش الشعبي الكوري.

وأضافت الوكالة، أن الزعيم الكوري الشمالي "أوعز إلى الوحدة البقاء في جهوزيّة قصوى للقتال... آخذين في الإعتبار أن الحرب تندلع دوما من دون أي إشعار مسبق".

وذكرت أن كبار المسؤولين والقادة العسكريين رافقوا الزعيم الشاب بما في ذلك، تشوي ريونغ هاي، رئيس المكتب السياسي العسكري، وري يونغ غيل، القائد العسكري لكوريا الشمالية.

وبات تشوي، الرجل الثاني في كوريا الشمالية بعد إعدام زوج عمة الزعيم الحالي، جانغ سونغ تيك.

وتزامنت هذه الزيارة التفتيشية مع تلك التي قامت بها الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، إلى وحدة عسكرية على الجبهة الأمامية للمرة الأولى منذ توليها السلطة في فبراير الماضي.

وأعطت بارك توجيهات بالتعامل "بشدة وبلا رحمة" مع استفزازات كوريا الشمالية لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة.

وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية أن سيول وواشنطن كثفتا المراقبة على كوريا الشمالية مؤخراً تحسباً من لجوء الأخيرة إلى تحركات استفزازية جديدة في محاولة لتصعيد التوتر وتحويل الإنتباه المحلي بعيداً عن قضية إعدام، جانغ.

back to top