استراليا تقلص مساحة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

نشر في 18-03-2014 | 16:01
آخر تحديث 18-03-2014 | 16:01
No Image Caption
قلصت وكالة السلامة الملاحية الاسترالية اليوم مساحة بحثها عن الطائرة الماليزية المفقودة في نطاق مساحته 600 ألف كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهندي.

وقال المدير العام لقسم معالجة الطوارئ في الوكالة الاسترالية جون يانغ في تصريح صحافي أوردته وسائل الاعلام المحلية اليوم ان تقليص مساحة البحث "حدث نتيجة لبعض التحليلات عن الحركة المحتملة للطائرة".

وأضاف يانغ أن عملية البحث الجنوبية تقلصت من 19 مليون كيلومتر مربع بناء على تحليل معلومات الأقمار الصناعية التي جمعتها الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة النقل عن الطائرة.

وأوضح أن سبب هذا التقليص أيضا هو ارتفاع مستوى الأمواج في مياه المحيط الهندي وقوة التيارات المائية في تلك المناطق ما يصعب من مهمة البحث.

يذكر ان استراليا تسهم بطائرتين من طراز (بي - 3 سي أوريون) في جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة حيث تشارك الأولى في عمليات البحث تجاه شمال وغرب جزر (كوكوس) في المحيط الهندي في حين تستمر الطائرة الثانية بعمليات البحث تجاه غربي ماليزيا.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت استجاب لطلب السلطات الماليزية في مساعدتها بشأن توسيع عمليات البحث عن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية منذ اليوم الثاني من اختفائها في الثامن من مارس الجاري.

back to top