«AUK» تقيم ندوة «تقلد المرأة المناصب القيادية»

نشر في 13-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2014 | 00:01
No Image Caption
نظم نادي العلاقات الدولية، ضمن نشاطات معرض "قرية التحرير"، الذي يقام في الجامعة الأميركية (AUK)، ندوة بعنوان "تقلد المرأة المناصب القيادية"، شاركت فيها وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، وعضوة المجلس البلدي السابقة م. أشواق المضف، والأمينة العامة لجائزة الكويت الالكترونية م. منار الحشاش.

وأكدت الشيخة الزين أن "نساء الكويت يتصدرن الصفوف الأمامية، ولا تعرف قيمة المرأة إلا عند الحاجة إليها، فهي امرأة معطاء وصاحبة كفاءة ولديها القدرة على التغيير، والهدف اليوم هو خلق قياديين وتمكين المجتمع من خلال نشر الطاقة، وحتما المرأة هي أفضل من يساهم في هذه التنشئة خاصة أنها تبدأ من المنزل".

بدورها، اعتبرت المضف أن "المرأة تناضل من أجل حقوقها منذ نشأة الدستور، والنجاح موجود لكنه ليس بمستوى الطموح الذي تمتلكه المرأة"، مضيفة ان "المرأة لديها المؤهلات الكافية في شتى المجالات لتتولى مناصب قيادية وتحقق من خلالها النجاح، لكن تنقصها ثقة المرأة بها بالدرجة الأولى".

من جانبها، شددت الحشاش على "ضرورة إنشاء قاعدة بيانات في الدولة لأصحاب الكفاءات من الجنسين، وأن يتم تسليم المناصب القيادية لأصحاب الكفاءة، وأن تكون الأخيرة أيضا معيار محاسبة على الأداء".

back to top