عبدالله الباروني: رأيت عبدالحسين عبدالرضا فنسيت الحوار

نشر في 30-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2014 | 00:01
شارك الفنان عبدالله الباروني في مجموعة من الأعمال التلفزيونية، وبرز في الأدوار المركبة. أثبت موهبته عندما شارك في الأعمال الدرامية وجسّد شخصيات مختلفة. واشتهر بأدوار الشر، إلا أنه قدم أيضاً نماذج طيبة وأدوار المعاناة النفسية. كانت بدايته من خلال مشاركته في {زمان الإسكافي} مع نخبة من رواد الفن في الكويت. يفتح الباروني قلبه ويتحدث عن هذا العمل وعن مواقف طريفة مرَّ بها أثناء تصوير المشاهد، كذلك يتطرق إلى تعامل الفنانين معه، لا سيما المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور.
ما أول عمل قدمته في شهر رمضان؟

أول عمل شاركت فيه كان مسلسل {زمان الإسكافي} مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنانة القديرة سعاد عبدالله ونخبة من الفنانين في الكويت. عرض العمل في شهر رمضان على مجموعة من القنوات الفضائية وحصل على نسبة مشاهدة عالية جداً في الخليج عموماً والكويت خصوصاً، وبشهادة النقاد كان ناجحاً ومشاركتي فيه وسام فخر أعتز به طوال مسيرتي الفنية.

حدثنا عن أبطال العمل؟

يشارك في  البطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان الراحل غانم الصالح، أحمد جوهر، جاسم النبهان، حمد ناصر، أحمد السلمان، خالد أمين، محمد راشد، هدى الخطيب، محمد المنيع، لمياء طارق، ناصر كرماني، فيصل بوغازي، بدر البلوشي وخليفة خليفوه، وهو من تأليف زهير الدجيلي، إخراج الراحل عبدالعزيز المنصور ومن إنتاج تلفزيون {دولة الكويت}. القصة مستوحاة من {ألف ليلة وليلة}، وعرض على تلفزيون {دولة الكويت} وعلى {أم بي سي} في رمضان 1998.

هل شكَّل {زمان الإسكافي} بدايتك الفعلية في الوسط الفني؟

نعم أعتقد ذلك، لا سيما أنه كان مع نخبة من أبرز الفنانين، وعرفني الناس من خلاله. صحيح أن بدايتي كانت صعبة للغاية، إلا أني أعتبر نفسي محظوظاً في المشاركة مع هذه النخبة من أبرز الفنانين في الخليج، فبطاقة تعريفي إلى الجمهور خرجت بعد مشاركتي في هذا العمل، وإلى الآن أتذكر التفاصيل كافة سواء خلال التصوير أو ردة فعل المشاهدين.

صف لنا الأجواء وكيف تعاملت معها.

كانت الأجواء أكثر من رائعة، فضلاً عن مشاعر الخوف والرهبة في داخلي، لا سيما أنه كان عملي الأول، وكنت عندما أشاهد أمامي مجموعة من الفنانين الكبار أرتعب كثيراً وأنسى كل شيء حتى الحوارات. كانت الأجواء متميزة وكنا نعمل معاً كعائلة واحدة، واستفدت كثيراً من هذه المشاركة خصوصاً بعد تلقي الكثير من النصائح من أفضل الفنانين في الكويت.

اذكر لنا موقفاً طريفاً مرَّ عليك أثناء تصوير دورك في المسلسل.

مررت بمواقف طريفة كثيرة أثناء التصوير. كان الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا جالساً خلف الكاميرا منتظراً تصوير أحد المشاهد، نظرت إليه فنسيت الحوار كاملاً وارتعبت وارتبكت ولم أستطع إكمال المشهد إلا عندما غادر المكان. ليس موقفاً طريفاً إلا أنه كان الأكثر إحراجاً من المواقف الأخرى.

كيف كان تعامل الفنانين معك؟

أكثر من راقٍ، لا سيما تعامل المخرج الراحل عبد العزيز المنصور، فقد ساعدني كثيراً في كيفية الوقوف أمام الكاميرا وأعطاني النصائح وتحمل أخطائي أثناء التصوير لأني كنت في بدايتي آنذاك. كذلك لا أنسى تعامل بقية الفنانين معي، إذ لم يبخل علي أحد في إعطاء النصائح وقدموا إلي كلمات المديح والدعم التي ساعدتني في إكمال مشواري في الوسط الفني.

ماذا لو قُدمت لك تجربة مماثلة لمسلسل {زمان الإسكافي}؟

سأوافق على الفور، لأن المشاركة في هذه الأعمال تضيف الكثير إلى رصيد الفنان في الوسط الفني وتمده بالنجومية. أتمنى أن أشارك في أعمال مماثلة في المستقبل تختلف في الطرح عما نراه راهناً لنعيد شيئاً من زمن الفن الكويتي الجميل الذي لطالما كان زاخراً بفنانيه ومخرجيه وكتابه الكبار.

back to top