القادسية يهزم النصر وكاظمة يكرم الجهراء بهدفين

نشر في 21-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 21-12-2013 | 00:05
في منافسات الجولة الـ13 من دوري «فيفا» لكرة القدم
واصل القادسية أمس مطاردته للمتصدر الكويت بعد فوز الأول على النصر 3-1 ورفع رصيده إلى 28 نقطة على أمل تعثر الكويت الذي التقى الفحيحيل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في الوقت ذاته فاز كاظمة على الجهراء بهدفين دون رد.

فاز القادسية على النصر 3-1 في المباراة التي اقيمت على استاد علي صباح السالم، رافعا رصيده الى 28 نقطة في اطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم ليحتل مركز الوصافة خلف الكويت، بينما ظل النصر على حاله بـ18 نقطة، وسجل أهداف القادسية صالح الشيخ هدفين7، 65، وسيف الحشان 85، فيما سجل هدف النصر الوحيد عبدالله مشيلح.

لم يرتق الشوط الاول من المباراة إلى مستوى الطموح رغم الهدف المبكر الذي سجله صالح الشيخ في الدقيقة السابعة، وذلك في ظل رقابة صارمة من الفريقين على مفاتيح اللعب سيف الحشان في القادسية وإسماعيل العجمي في النصر، وبمرور الوقت تخلى النصر عن حذره لتعويض تأخره بهدف الشيخ الذي جاء بعد تمركز خاطئ لدفاع النصر ليسددها الشيخ في شباك محمد هادي، وينجح النصر في الوصول أكثر من مرة للمنطقة الخطرة للاصفر لكن من دون تهديد فعلي لمرمى احمد الفضلي حارس الأصفر، في المقابل أتيحت للقادسية أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، لكن تعامل عمر السومة مع الهجمات لم يكن بالشكل المطلوب، ليدفع القادسية الثمن في الدقيقة 35 بعد ان نجح المدافع عبدالله مشيلح في تحويل ركنية بن سلامة برأسه في شباك الفضلي مدركا هدف التعادل، وظلت النتيجة على حالها بالتعادل الايجابي حتى نهاية الشوط.

شوط مثير

ومع بداية الشوط الثاني كشف القادسية عن رغبة في الظفر بنقاط المباراة، وذلك بعد ان دفع مدرب القادسية بسعود المجمد، لزيادة القوة الهجومية للأصفر وهو ما تحقق بالفعل، حيث كثف الاصفر من ضغطه وأتيحت للاعبيه أكثر من فرصة محققة، في المقابل تراجع النصر في الشوط الثاني من دون مبرر.

ونجح المنقذ صالح الشيخ في خطف هدف التقدم للقادسية بعد ان اصطاد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء، وذلك في الدقيقة 65، وحاول النصر في ربع الساعة الاخير ادراك التعادل لكن من دون فائدة، ليضاعف الموهوب سيف الحشان النتيجة بهدف جميل في الدقيقة 85، لينهي آمال النصر في المباراة.

فوز كاظمة على الجهراء

وفي المباراة الثانية حقق كاظمة فوزا ثمينا على ضيفه الجهراء بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس على استاد الصداقة والسلام، احرز هدفي كاظمة البرازيلي كماتشو في الدقيقة 50 والاردني سعيد مرجان في الدقيقة 90 بهذا الفوز يرتفع رصيد كاظمة الى 23 نقطة بينما يتوقف رصيد الجهراء عند 24 نقطة.

جاء شوط الاول متوسط المستوى تبادل خلاله الفريقان السيطرة على منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى اي منهما لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ومع بداية الشوط الثاني نشط لاعبو البرتقالي وسيطروا على مجريات اللقاء، ليفتتح المحترف البرازيلي كماتشو أول أهداف المباراة في الدقيقة 50 من تسديدة قوية سكنت شباك حارس مرمى الجهراء خالد جاسر.

 وواصل لاعبو كاظمة ضغطهم على الاطراف ومنتصف الملعب واعتمدوا على التسديدات من خارج منطقة الجزاء حتى الدقيقة 90 حيث عزز الأردني سعيد مرجان هدف فريقه الاول بآخر من عرضية لعبها محمد الداود حولها مرجان برأسه داخل المرمى ليطلق بعدها حكم اللقاء يوسف الثويني صافرة النهاية.

back to top