الكويت يخشى انتفاضة خيطان... والشباب يتربص بالقادسية

نشر في 21-02-2014 | 00:08
آخر تحديث 21-02-2014 | 00:08
النصر يواجه اليرموك... والسالمية لفتح صفحة جديدة في الجهراء بدوري فيفا
يخوض فريقا الكويت المتصدر وملاحقه القادسية مواجهتين خارج ملعبيهما أمام خيطان والشباب في الجولة الثامنة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، التي تشهد كذلك استضافة الجهراء للسالمية، ولقاء اليرموك مع النصر.

يحل الكويت متصدر دوري "فيفا" لكرة القدم ضيفا على خيطان عند الرابعة إلا ربعا من بعد عصر اليوم في اطار منافسات الجولة الثامنة عشرة، كما يلتقي في نفس التوقيت القادسية والشباب على ملعب الأخير بالأحمدي، وعند السادسة والنصف يستضيف فريق الجهراء على استاد مبارك العيار فريق السالمية، في حين تختتم مواجهات اليوم الأول من الجولة الأولى بمواجهة اليرموك والنصر على استاد نادي خيطان عند السابعة والنصف.

ويسعى الكويت، الذي حقق الفوز على خيطان في الدور الأول بثلاثية من دون رد، الى مواصلة انتصاراته والتربع على قمة الدوري، في ظل ملاحقة رهيبة من القادسية الوصيف.

يدرك مدرب الكويت إيوان مارين أن مهمة الأبيض لن تكون سهلة أمام خيطان رغم ما يعانيه الأخير في المباريات الأخيرة، وذلك لما يملكه خيطان من لاعبين على مستوى عال، ولديهم نزعة هجومية في مواجهة الفرق الكبيرة، لذا سيسعى مارين كعادته في الدوري المحلي الى الدفع بقوته الهجومية لحسم المواجهة مبكرا، قبل أن يتسرب الأمل لأصحاب الأرض.

في المقابل، يأمل خيطان تحقيق انتعاشة تعيد الفريق الى سابق عروضه القوية في بداية الموسم، لاسيما أنه تعرض في الجولة الماضية لهزيمة ثقيلة من التضامن بثلاثية نظيفة، ويعول محمد الأنصاري مدرب خيطان على بعض اللاعبين الجيدين في مقدمتهم مصطفى علاوي هداف الفريق.

القادسية في الأحمدي

بدوره، يطمح القادسية الى مواصلة مطاردته للكويت على قمة الدوري عندما يواجه الشباب الذي تعرض لهزيمة قاسية أمام العربي بسداسية من دون رد.

وتأقلم الأصفر سريعا مع أجواء الدوري المحلي بعد العودة من الدوحة والخروج الآسيوي أمام الجيش القطري، وحقق فوزا خماسياً على حساب التضامن في عقر داره، وهو ما يؤكد تعافي الفريق وقدرته على مواصلة ملاحقته للكويت.

في المقابل، لن يكون أمام الشباب إلا اللعب على الفوز، للابتعاد قليلا عن المركز قبل الأخير بـ9 نقاط، لا تعبر عن الإمكانات التي يملكها الفريق.

الجهراء يتربص بالسالمية

وفي مباراة أخرى يتشبث الجهراء بفرصة الاقتراب من أصحاب الصدارة عندما يلتقي على أرضه مع السالمية، فالفوز سيرفع ابناء القصر الى المركز الثالث برصيد 33 نقطة، متفوقين على العربي وكاظمة مؤقتا.

في المقابل، سيحاول السالمية نفض غبار هزيمته الثقيلة أمام الصليبيخات الرباعية، مع المدرب الجديد محمد دهيليس، الذي يمني النفس بفوز أول من عقر دار الجهراء، وهو ما يعطي "السماوي" دفعة يتمناها دهيليس في مستهل مشواره.

اليرموك يواجه النصر

وفي ختام مباريات اليوم، يسعى اليرموك صاحب الـ11 نقطة في مواجهة النصر الى استعادة نغمة الانتصارات التي بدأها في القسم الثاني على حساب السالمية، قبل أن يسقط في الجولة الماضية أمام المتصدر الكويت، في المقابل سيحاول النصر تحقيق الفوز لرفع نقاطه الى 26، وهو ما قد يصعد به الى المركز الخامس في حال سقوط الجهراء.  

back to top